ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موجز اقتصادي

رجوع

 

خليجي يبني فندق 5 نجوم بالأحساء

وقّع مستثمر قطري عقد تنفيذ وبناء مشروع فندق خمس نجوم ومجمع تجاري بالأحساء بمساحة إجمالية تصل إلى 45.000م2 وتوقع الشيخ جاسم بن ناصر آل ثاني أن ينتهي المشروع خلال 24 شهرًا. وذكر أن المشروع يتكون من 200 غرفة وجناح ومجمع تجاري على أرقى المواصفات، وأندية صحية خاصة للرجال والنساء ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى عدد من القاعات المخصصة للاحتفالات والمؤتمرات ومركز أعمال ومسبح. وأشار الشيخ جاسم إلى أن مشروع االفندق يندرج ضمن إطار القطاع السياحي الذي يشهد حركة استثمارية في المنطقة الشرقية والأحساء على وجه الخصوص، موضحا أن السياحة هي من القطاعات الواعدة التي تحمل العديد من الفرص الجديدة خصوصًا في السياحة الفندقية. وذكر أن تكلفة مشروعي فندق الأحساء والخبر تصل إلى 500 مليون ريال.

***

برنامج لإنشاء مباسط نسائية

أعدت أمانة الرياض برنامجًا لإنشاء مباسط نسائية في مواقع مختلفة في مدينة الرياض وتم البدء بتنفيذ البرنامج وطرح أحد المواقع في مناقصة عامة. ويأتي هذا التوجه ضمن خطة الأمانة الطموحة الهادفة إلى إنشاء مباسط نسائية مجانية في ظروف بيئية وصحية مناسبة . وسيتم تخصيص تلك المباسط للمواطنات السعوديات فقط، فيما سيتم الإشراف المباشر عليها من قبل الإدارة العامة للخدمات النسائية. وتطمح أمانة منطقة الرياض من البرنامج إلى أن تكون نموذجاً يحتذى به لتوفير فرص عمل للمرأة لتتمكن من مواجهة ظروف حياتها وتحسين مستواها الاقتصادي ومشاركتها في عملية التنمية.

***

معرض للمجوهرات بجدة

تشهد جدة اليوم انطلاق فعاليات المعرض السعودي السادس للمجوهرات والساعات بمشاركة 80 شركة سعودية وعالمية من13دولة ولمدة ثلاثة أيام. وتشارك هيئة المساحة الجيولوجية السعودية كراعي للمعرض بالكشف على القطع المعروضة وفحص ومعاينة الأحجار الكريمة والمعادن التي يمكن أن يتم عقد صفقات تجارية عليها داخل المعرض. وقال المهندس أسامة كردي رئيس شركة علاقات للمعارض: إن المملكة من أكثر الدول استهلاكا للذهب حيث تحتل المرتبة الرابعه عالمياً والأولى عربياً مشيراً إلى أن المعرض يزوره عدد كبير من المهتمين بالذهب والمجوهرات والساعات داخل المملكة نظرا للنجاح الذي حققه معارض الأعوام الماضية حيث زادت نسبة المشاركات بنسبة 40% عن مشاركات عن معرض2011م، بالإضافة إلى تميز النوعيات المعروضة من الشركات المشاركة سواء المحلية أوالدولية، مشيراً إلى أن هناك شركات عالمية ستعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة المجوهرات وساعات الألماس، والأحجار الكريمة.

***

شركة خليجية للمعارض والفعاليات

طالب اتحاد غرف دول المجلس بأن تولى حكومات دول المنطقة الأهمية في إعطاء القطاع الخاص الخليجي المجال الأكبر لتنظيم الفعاليات والمناسبات والمهرجانات بدلاً من الاعتماد على الشركات الأجنبية في ذلك وضرورة قيام الاتحاد بالتنسيق للفعاليات والمهرجانات من خلال تدشين موقع إلكتروني يتضمن كافة الفعاليات الخليجية. وبحث اجتماع للاتحاد فكرة تأسيس شركة خليجية للمعارض والفعاليات من خلال تكليف أحد بيوت الخبرة بإعداد التصور الأولي والشروط المرجعية لإعداد دراسة متكاملة وتم تشكيل لجنة تأسيسية لذلك.

***

بحث استخدام شبكات التواصل لخدمة المنشآت

تبحث غرفة جدة السبل الكفيلة باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد (فيس بوك، تويتر، اليوتيوب) في تحقيق أهداف منشآت القطاع الخاص، خلال ورشة عمل تعقدها بالتعاون مع مجموعة رؤية الآثر للحلول التسويقية المتكاملة مساء اليوم .وتسعى الورشة إلى التعرف على مفهوم الشبكات الاجتماعية وتاريخها، وتسليط الضوء على أقوى أدوات الشبكات الاجتماعية وكيفية توظيفها في التسويق والإعلام، وعرض قصص نجاح محلية وعالمية استخدمت الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى دراسة حالة واقعية للمقارنة بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد. وتأتي الورشة ضمن جهود الغرفة لتثقيف العاملين في القطاعات الاقتصادية بأساليب توظيف الإعلام الجديد لخدمتهم ومواكبة الحراك السريع في عالم الشبكة العنكبوتية في ظل وجود 13مليون شخص في السعودية يتواصلون عبر شبكة الانترنت العالمية،وأكثر من 4 مليون شخص يستخدمون الفيس بوك، إضافة إلى ما يقارب من مليون شخص يتواجدون عبر (تويتر).

***

حائل تشارك في ملتقى السفر والاستثمار

يشارك مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل في ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2012 الذي تبدأ أعماله اليوم في الرياض تحت شعار «السياحة للجميع.. شراكة نحو تنمية مستدامة» . كما تشارك في فعاليات الملتقى أمانة المنطقة وهيئة تطوير حائل والغرفة التجارية وفرع هيئة السياحة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص بحائل عبر جناح مستوحى تصميمه من التراث العمراني للمنطقة. ويتناول الملتقى شؤون السفر والسياحة والاستثمار في المملكة من خلال مؤتمر ومعرض متزامن لعرض فرص الاستثمار والمنتجات والخدمات السياحية،واستراتيجيات التنمية السياحية ذات العلاقة بقطاع الأعمال،فضلاً عن توفر فرص جيدة للعارضين للدخول في سوق السفر والسياحة السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة