ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بأكثر من 218 مليون ريال
وزارة الإسكان توقع إسكان الأحساء 2 وإسكان الخرمة 2

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

وقعت وزارة الإسكان عقد تنفيذ مشروع إسكان الخرمة 2 بمنطقة مكة المكرمة، لإنشاء 260 وحدة سكنية إلى جانب مسجد سعته 200 مصل خدمات ومرافق بتكلفة تبلغ 130.776.725 ريالاً.كما وقعت الوزارة عقد تنفيذ مشروع إسكان محافظة الأحساء 2 لتنفيذ 172 وحدة سكنية مع شركة الحقيل للمقاولات بتكلفة 87.689.350 ريالاً. وتعتمد الفكرة التخطيطية للمشروع على إيجاد مركز خدمات في منتصف المشروع تتمركز في الخدمات الرئيسية المطلوبة (المساجد والجامع ومرافق حكومية وحدائق ومركز تجاري). وتتكون الوحدة السكنية من طابقين مصممة بطريقة تلبي احتياجات الأسرة السعودية، حيث تضم أربع غرف نوم ومجلس رجال وغرفة طعام وغرفة معيشة ومطبخاً وأربع دورات مياه وغرفة للخادمة. وأوضحت وزارة الإسكان أنّ مشروع الأحساء يقع جنوب المنطقة الشرقية على الطريق المؤدي إلى مطار الأحساء، حيث يبعد 8 كلم تقريباً عن مركز المدينة. ويشمل مشروع إسكان الأحساء 1 الجاري تنفيذه حالياً 328 وحدة سكنية ويضم مسجدين سعة 200 مصل وجامعاً سعته 1500 مصل ومدرسة ابتدائية للبنين ومركزاً تجارياً ومرفقاً خدمياً إلى جانب 3 حدائق، فيما يشمل مشروع إسكان الأحساء 2 172 وحدة سكنية بمسطحات مبان ( 272 ) متراً مربعاً ويضم مسجداً يتسع لـ 200 مصل ومدرسة ابتدائية للبنات وحديقة.

وبيّنت الوزارة أنّ المشروع وضع مخططه في ثلاث مجموعات سكنية يتم الوصول إليها عن طريق محاور رئيسة داخل الحي، وتوفير الخصوصية والأمن للمجموعات السكنية بالتدرج الهرمي لشبكة الشوارع والتقليل من التقاطعات، فيما شكّلت ممرات المشاة والطرق والخدمات والتشجير نسبة 46% من مساحة المخطط ليكون مخططاً يرتقي بخدماته وبيئته الاجتماعية إلى تطلّعات الساكنين.

وتُعَد وزارة الإسكان لمشروع كبير في محافظة الأحساء يحتوي 1600 وحدة سكنية تقريباً على مساحة 1.4 مليون متر مربع، تم تصميمه بمواصفات فنية عالية تراعي تكامل خدماته ووحداته السكنية ومرافقه من مدارس ومساجد وحدائق ومرافق اجتماعية وتجارية ودفاع مدني، وغيرها مع العناية بحركة المشاة في إطار حركة سلسة للساكنين.

وبهذه المناسبة ترفع وزارة الإسكان الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الدعم غير المحدود الذي تجده الوزارة، مما مكّنها من توقيع عدد من مشاريع الإسكان في العديد من مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة