ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يوم تثقيفي للمصابين بداء الصرع بمدينة الملك فهد الطبية

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

ينظِّم فريق دعم المصابين بالصرع بمدينة الملك فهد الطبية فعالية «اليوم التثقيفي للمصابين بداء الصرع» في بهو المستشفى الرئيسي للمدينة الطبية اليوم الاثنين، ويستمر إلى يوم غد الثلاثاء.

ويتضمن هذا النشاط برامج تهدف إلى تثقيف المصابين بالصرع وذويهم والمجتمع عموماً عن داء الصرع, والتعريف بطرق تشخيصه, وعلاجه, وكيفية التعامل مع المصاب به، بجانب محاور أخرى، منها أسباب التشنجات وسبل الوقاية منها، وجراحة الصرع وأنواعها، والأدوية الخاصة بالتشنجات، والصرع عند الأطفال والحمية الغذائية ((الكيتوجنيك)). كما سيتم تقديم معلومات تعريفية عن وحدة مراقبة الصرع، والتخطيط الكهربائي الدماغي، وتخطيط الموجات الكهرومغناطيسية، والإسعافات الأولية للمصابين بالتشنجات.

من جانب آخر، تشارك جهة مختصة من المرور العام بشرح ضوابط القيادة للمصابين بالصرع والعواقب المترتبة على التهاون في هذا الجانب، وذلك ضمن تركيز نشاط اليوم التثقيفي للمصابين بالصرع على نشر الوعي بمخاطر القيادة للمصاب الذي لم تتم السيطرة على تشنجاته؛ حيث تؤكد المؤشرات أن نسبة الحوادث المرورية التي يتسبب فيها مرضى الصرع الذين لا يتلقون العلاج عالية نسبياً نظراً لارتفاع نسبة الإصابة بالمرض.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة