ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لمن أمضوا 6 سنوات
فتح حركة النقل لمديري المدارس بتعليم الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ماجد التويجري

فتحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض باب حركة النقل الداخلي لمديري ووكلاء المدارس الذين أمضوا في مدارسهم ست سنوات فأكثر إلى مدارس أخرى.

وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشئون التعليمية للبنين الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري أن الهدف من هذه الحركة تطوير العمل والأداء في المدارس من خلال نقل المديرين المتميزين للمدارس لتطوير العمل بها.

وأشار إلى أن المدير العام للتربية والتعليم الدكتور إبراهيم المسند اعتمد آلية النقل الداخلي لمديري ووكلاء المدارس والمشتملة على من أكمل ست سنوات في مدرسته مديراً أو وكيلاً.. وجميع من أكمل ست سنوات في المدارس الأهلية.. ومن أكمل ست سنوات في مدرسته مديراً أو وكيلاً في المدارس التي تطبق برامج التربية الخاصة مهما كانت درجة الأداء الوظيفي.. ومن كان زائداً في مدرسته من الوكلاء ينقل (حسب استمارة المفاضلة).. ومن يرغب النقل من المديرين والوكلاء في المدارس بشرط أن يكون (أمضى سنتين بالنسبة للمدير، وثلاث سنوات بالنسبة للوكيل من تاريخ مباشرته في مدرسته الحالية). ويُستثنى من حركة النقل من حصل على 97 فأكثر في تقدير الأداء الوظيفي لمدة ثلاثة أعوام متتالية عدا من بقي في مدرسته عشر سنوات فأكثر حيث يلزمه تقديم برنامج أو تجربة متميزة قام بتنفيذها خلال العام الحالي حسب الاستمارة المعدة لذلك إلا إذا اقتضت مصلحة العمل نقله.. كما يُستثنى من النقل ظروف المدرسة والمنطقة بعد موافقة لجنة مديري المدارس.

وأردف رئيس قسم الإدارة المدرسية الأستاذ محمد اليحيى أن آلية الحركة تتم عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للتربية والتعليم WWW.RIYADHEDU.ORG(الخدمات الإلكترونية) وتسجيل طلب النقل.. ويتم إدخال البيانات فيختار مدارس أو شرائح داخل أو خارج المكتب التابع له بشرط إضافة ثلاث شرائح داخل المكتب ضمن الرغبات, وسيقوم الموقع بإضافة شريحة جميع مدارس المكتب في حالة عدم وجود شواغر في الرغبات المطلوبة, علماً بأنه في حال اختيار رقم شريحة ما فإن ذلك يعني إمكانية نقله لأي مدرسة داخل تلك الشريحة أياً كان موقعها. علماً بأنه في حال اختيار رقم شريحة ما فإن ذلك يعني إمكانية نقله لأي مدرسة داخل تلك الشريحة أياً كان موقعها.. وسيتم إغلاق التقديم آلياً بتاريخ 7-6-1433 هـ.. ولن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ.. ويطبع الطلب ويوقع، ويختم بختم المدرسة ويرسل إلى شعبة الإدارة المدرسية بمكتب التربية والتعليم التابعة له المدرسة، في موعد أقصاه 9 -6 - 1433هـ مع إرفاق ما يثبت أن العهدة باسم المدير المتقدم للنقل.. وصور من الشهادات العليا (دكتوراه أو ماجستير) المعتمدة من وزارة التعليم العالي إن وجدت.. وصور من الدورات في مجال التربية الخاصة.. علماً أنه في حالة عدم رفع الاستمارة إلى شعبة الإدارة المدرسية بمكتب التربية والتعليم التابعة له المدرسة في الموعد المحدد ، فسيُنقل الياً حسب الاحتياج.. وتكون الأولوية في النقل لمن أكمل ست سنوات.

كما يُستثنى من النقل من بقي على نهاية خدمته النظامية عامان فأقل إلا إذا اقتضت مصلحة العمل نقله. أو إذا أكمل المدير والوكيل المدة النظامية فينقل وكيل المدرسة ويبقى المدير عند رغبته لمدة عام فقط.. أو إذا أكمل أكثر من وكيل المدة النظامية في المدرسة يُنقل (أقدم من باشر فيها).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة