ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يشارك فيها خبراء من أنحاء العالم العربي ومن الداخل:
حلقة نقاش بمركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية

رجوع

 

في سياق الاتجاه الحثيث للتعريف بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، وفي إطار تفعيل أهدافه المنوط به، ومنها: «إيجاد البيئة الملائمة لتطوير وترسيخ اللغة العربية ونشرها»، يعتزم المركز عقد حلقة نقاشية موسّعة على مدى ثلاثة أيام في مدينة الرياض.

وتنعقد فعاليات الحلقة النقاشية في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 10-12-6-1433هـ (1-3-5-2012م)، ويشارك فيها أعضاء مجلس الأمناء، وأعضاء اللجنة الاستشارية للمركز، ومجموعة من الأساتذة المتخصصين من داخل المملكة وخارجها. وفي تصريح خاص بهذه المناسبة أظهر رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور محمد بن عبدالرحمن الهدلق سعادته بانعقاد هذه الحلقة النقاشية التي أقرها مجلس أمناء المركز ووافق عليها معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على المركز أ.د. خالد العنقري، وتستهدف الحلقة أن تكون مخرجاتها موجّهاً مهماً لمسيرة المركز ومستقبله، وبخاصة أن من المحاور التي ستنهض بها الحلقة: أبرز المبادرات لتفعيل عمل المركز، ومجالات الاستفادة من تجارب المراكز المشابهة.

من جهته صرح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي بأن أمانة المركز شرعت في الخطوات التنفيذية الخاصة بانعقاد الحلقة مبكرا، وشُكلت اللجان الخاصة بذلك من موظفي المركز ومن بعض الطاقات الفاعلة في الوسط الجامعي والإعلامي، ونسعى أن تسهم الحلقة في رسم مستقبل فاعل ومؤثر للمركز، حيث تنعقد الحلقة تحت عنوان «مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية: آفاق الريادة والتميّز»، وتحظى بمتابعة حثيثة من لدن المشرف العام على المركز معالي وزير التعليم العالي، وإشراف مباشر من سعادة رئيس مجلس الأمناء، وبتخطيط من أعضاء مجلس أمناء المركز والمتعاونين معه. وذكر الوشمي أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية يسعى إلى أن يسهم المختصون والمهتمون والمعنيون في رسم إستراتيجيته وبرامجه، والدعوة موجهة إلى الجميع، وبخاصة المهتمين باللغة العربية والتحديات التي تواجهها، لحضور الحلقة النقاشية وإثراء جلساتها بالمداخلات والإضافات والتعليقات، وسيتولى المركز رصدها وتدوينها باهتمام، ومن ثم عرضها على اجتماع مجلس الأمناء الذي سينعقد بعد الانتهاء من فعاليات الحلقة مباشرة بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة