ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/04/2012/2012 Issue 14432

 14432 الثلاثاء 11 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الصحة» تدرس التأمين على كافة السعوديين
مرغلاني لـ الجزيرة: مدة الدراسة خمس سنوات والمتقاعدون مشمولون به

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالعزيز العطر

أفصحت وزارة الصحة عن دراستها التأمين الصحي على كافة السعوديين بمختلف شرائحهم تشمل المتقاعدين منهم، في الوقت الذي أحالت وزارة الشؤون الاجتماعية ملف التأمين على مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى «الصحة» لتقييم البرنامج قبيل تطبيقه.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريح خاص لـ»الجزيرة»، أن وزارته بحثت مع المختصين بحقل التأمين مسألة التأمين على كافة السعوديين، على أن يأخذ طابع «الشمولية» بالتأمين على كافة شرائح المجتمع السعودي سواءً كانوا من المتقاعدين أو غيرهم.

وكشف مرغلاني عن شمولية التأمين للسعوديين بكافة الأمراض سواءً المزمنة أو المستعصية أو الحديثة، وأن يأخذ منحى العدالة وعدم التفرقة بين الغني والفقير أو فئة وأخرى.

وبيَّن مرغلاني أن وزارته تدرس بجدية تطبيق النظام الأساسي للحكم بتوفير الرعاية الصحية لكافة السعوديين دون إثقال «كاهلهم»، وألا يتحمل المواطنون أي أعباء مالية إضافية.

وأوضح مرغلاني أن توجيهات المقام السامي لوزارة الصحة نصت على إخضاع البرنامج إلى مزيد من الدراسة على أن تكون مدتها خمس سنوات.

من جانبه، كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي محمد بن عبد الله العقلا في تصريح لـ»الجزيرة» عن إحالة وزارته ملف التأمين الصحي على مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى وزارة الصحة لتقييم البرنامج بشكل دقيق قبيل تطبيقه على المستفيدين، وضمان جودته بعد التنفيذ.

ويتوقع أن تحظى خطوة دراسة «الصحة» للتأمين على كافة السعوديين بردود أفعال واسعة في أوساط المجتمع السعودي، إذ إنها ستمكن المواطنين من الحصول على خدمات صحية عالية المستوى من القطاع الخاص الذي يوفر نحو 140 منشأة صحية قائمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة