ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/04/2012/2012 Issue 14432

 14432 الثلاثاء 11 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كشف عن مخطط مكة والمشاعر المقدسة خلال ندوة تعريفية
أمين هيئة التطوير: سنحول مكة المكرمة إلى مدينة نموذجية لساكنيها وزوارها والإنترنت مجانا

رجوع

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

قام أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين بإلقاء ندوة عنوانها « المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة»، وذلك ضمن فعاليات ملتقى وإبداعات مكية والمقام بمواقف حجز السيارات. وقد استهل الندوة بشكره لجهود الحكومة الرشيدة والحكيمة لتحسين العاصمة المقدسة في السنوات المقبلة التي بدأت منذ ثلاث سنوات لوضع خطط شاملة مستقبلية تنقل مكة المكرمة لمدينة نموذجية تحوي جميع سبل الراحة لساكنيها وزوارها من معتمري وحجاج بيت الله العتيق.

وأشار إلى سعي الهيئة في تطبيق رؤى هذا المخطط بكل تفاصيله العلمية الدقيقة التي كانت نتاج جلسات ورش عمل طويلة ضمت شركات متخصصة عالمية وخبراء محليين لكي يتم وضع هذا المخطط بالشكل الكامل والمتكامل ليغطي آخر ماتوصلت إليه العلوم والمعارف العالمية, ووضع لهذا المخطط نقاط عمل ومدى يصل إلى 30 سنة تشمل جميع المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان الإطار العام لهذا المخطط يهدف إلى تحقيق الانسجام بين مكة الروحية ومكة الحضارية ومكة الطبيعية. وأكد الدكتور برهمين على أن نظام النقل في مكة المكرمة هو النقطة الأهم خاصة بالمنطقة المركزية التي تشهد تمركزا ملحوظا لمعظم الحجاج والمعتمرين وركز المخطط على وضع شبكة مواصلات متكاملة تحتوي على مترو, بالإضافة إلى قطار المشاعر وقطار الحرمين الذي سيبدأ العمل فيه خلال السنتين القادمة إن شاء الله.

وأبان أن الهيئة تسعى جاهدة لتكون مكة المكرمة متكاملة الخدمات من خلال توفر شبكات الاتصال وتوفير خدمة الإنترنت مجاناً في أنحاء مكة المكرمة.

هذا وقد تجول في أرجاء الملتقى حيث استقبل بالمجس الحجازي وزار المتحف متنقلاً بين أركانه المختلفة بين الزمازمة مروراً ببائعي البليلة والبيت المكي حيث التقط الصور التذكارية وتوجه بعدها إلى معرض الصور الفوتوغرافية وركن الخط العربي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة