ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/04/2012/2012 Issue 14432

 14432 الثلاثاء 11 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي
أمير الرياض: السياحة الوطنية أسهمت في نمو العوائد الاقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- سفر السالم

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أن السياحة الوطنية تشهد نمواً في مختلف برامجها وأنشطتها، مشيرا إلى دور ذلك في نمو العوائد الاقتصادية للمناطق، وتوظيف الأجيال الجديدة من أبنائها، وربطهم بتراث وتاريخ بلادهم.

وقال سموه خلال افتتاحه أمس ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز المعارض الدولي في الرياض: إن الملتقى يعقد في الوقت الذي تشهد فيه السياحة الوطنية نمواً في مختلف برامجها وأنشطتها لتقوم بدورها في نمو العوائد الاقتصادية للمناطق، وتوفير فرص العمل للمواطنين في مناطقهم، وكذلك ربط هذه الأجيال بتراث وتاريخ بلادهم، وهو ما تحرص عليه الدولة بتوجيهات كريمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

من جهته ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ما يلقاه تطوير السياحة الوطنية من دعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده يحفظهما الله، ومن كافـة مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص والمواطنين في مواقعهم المنتشـرة عبر جغرافية بلادنا المترامية. مشيراً سموه إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار وهي تؤكد التحول الكبير نحو السياحة المحلية من قبل المواطنين، والقبول الواسع لمشروع السياحة الوطنية, لتؤكد أهمية أن يتزامن ذلك مع التطوير المنشود للخدمات والمرافق والفعاليات التي يطلبها المواطن والأسرة السعودية.

ولفت سموه إلى أن تطوير قطاع اقتصادي كبير بحجم السياحة الوطنية في المملكة، يتطلب استثمارات أساسية وتأسيسية، ومنظومة من خدمات البنية التحتية لا يمكن أن يقوم بها إلا الدولة. ويسهم القطاع الخاص لاحقاً في المشاريع التطويرية الاستشارية، ولقد تجلى ذلك واضحاً في جميع القطاعات الاقتصادية الناجحة التي تبنتها، وما زالت تتبناها الدولة.

وكان معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قد ألقى كلمة في حفل الافتتاح أكد فيها أن صناعة السياحة لم تعد كما كانت منذ سنوات، فلقد تشعبت فروعها وتداخلت وأصبحت تشمل معظم مجالات الحياة اليومية ولم تعد السياحة تلك الخدمات المقتصرة على الفنادق والتجول بين المعالم الأثرية، بل تخطت السياحة تلك الحدود الضيقة لتدخل بقوة إلى كل مكان لتؤثر فيه وتتأثر به.

الأمر الذي تؤكده تقارير منظمة السياحة العالمية وما شهده العالم من ارتفاع متزايد لعدد السائحين في العالم سنة بعد أخرى سواء كان ذلك من خلال السياحة الترفيهية أو البيئية والبحرية والصحراوية أو العلاجية أو الرياضية أو سياحة المؤتمرات والتسوق.

ليرتفع معه العائد من قطاع الخدمات السياحية ليصبح أحد أكبر قطاعات تجارة الخدمات عائداً وأسرعها نمواً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة