ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/04/2012/2012 Issue 14432

 14432 الثلاثاء 11 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير منصور بن متعب يدشن خدمات أمانة العاصمة المقدسة على الهواتف الذكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية التطبيق الخاص بالخدمات الإلكترونية لأمانة العاصمة المقدسة على متجر الهواتف الجوالة لكلٍ من الآي فون والأندرويد، الذي يمكّن عملاءها من التمتع بالعديد من الخدمات التي تقدمها الأمانة, كالاستعلام عن معاملة وعن تقرير سداد وعن الأنشطة التجارية للأفراد والجهات والاستعلام عن رخص البناء وتقديم العرائض والمقترحات والشكاوى والبلاغات ومتابعة الطلبات، بالاضافة الى إتاحة معلومات عن أمانة العاصمة المقدسة والبلديات التابعة لها وكيفية التواصل معها والوصول لها، وتمكين الموظفين من الاطلاع على آخر المستجدات.

أوضح ذلك الدكتور إبراهيم عبدالله، المشرف العام على تقنية المعلومات. وقال: إن إطلاق الأمانة لمثل هذه التطبيقات يأتي تأكيدًا لاهتمامها بعملائها وتعزيزًا لتوجهها نحو تسهيل خدماتها لهم بابتكار طرق عصرية جديدة تيسر لهم الحصول على المعلومة وبما يحقق المرونة والفعالية.

وأضاف الدكتور ابراهيم بأنه تم أيضاً اطلاق 26 خدمة إلكترونية جديدة بمباركة الأمير منصور بن متعب، حيث ستغطي هذه الخدمات جميع ما يتعلق بالرخص الإنشائية انطلاقًا من ملكية الأرض إلى إجراءات تخطيط المدينة مثل: تنظيم القطعة، وتحديد الاشتراطات، والتأشير والإفادات وتخطيط الأراضي الحكومية أو الخاصة، وإصدار الكروكيات بجميع أنواعها إلى إصدار رخص البناء بجميع أنواعها وكل ما يتعلق بإجراءات الأراضي.

واطلق على المشروع مسمى نظام سبيل الإلكتروني. ويتميز النظام باعتماده على منصة أوراكل سيبل لتطوير للخدمات الإلكترونية تستخدم في أرقى المدن العالمية مثل نيويورك وهونغ كونج وغيرها من العواصم العالمية.

كما يتميز النظام باعتماده على نظم المعلومات الجغرافية وتكامله معها بشكل تلقائي ومباشر بحيث يتمكن المستخدم من مشاهدة موقع الأرض على الطبقات الجغرافية أثناء تعامله مع الإجراء دون الحاجة للخروج من النظام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة