ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/04/2012/2012 Issue 14433

 14433 الاربعاء 12 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث معوقات ومقومات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنظم لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض محاضرة بعنوان (معوقات ومقومات إنشاء ونجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة .. التجارب السابقة والتوجهات الجديدة محليا ودولياً ), والمقرر عقدها مساء الأحد المقبل 08 /04 /2012/2012م .

وتتناول المحاضرة التي يقدمها الدكتور خالد اليحيى , الخبير في استراتيجيات التنمية والإدارة المقارنة وزميل في جامعة هارفرد ورئيس برنامج الحوكمة والإدارة في جامعة أريزونا الأمريكية و كلية دبي للإدارة الحكومية , المتغيرات في أشكال ومحددات المنشآت الصغيرة والمتوسطة من منظور دولي وإقليمي مقارن , والأسباب التي تدعو الدول للاهتمام بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة وكيفية تفعيل دورها داخل الاقتصاد .

ويستعرض المحاضر أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عملية تنمية وتوسع واستمرارية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة , ومقومات النجاح الشخصية والتنظيمية والبيئية لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال التساؤل .. هل يوجد نموذج وطريق واحد لإنشاء وإدارة المشاريع الجديدة ؟ .

وستغطي المحاضرة من خلال محاورها أهم المهارات والقدرات والقيم لدي ملاك ومدراء المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة , ودور التفكير والتخطيط والتكييف الإستراتيجي في أنشاء وتطوير مشاريع ريادية وتنافسية .

وبين عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة خلف الشمري أن المحاضرة تأتي ضمن جهود اللجنة في توعية قطاع الأعمال من المنشآت الصغيرة والمتوسطة , والتعريف بمعوقات ومقومات إنشاء ونجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة الصغيرة محلياً ودولياً .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة