ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/04/2012/2012 Issue 14433

 14433 الاربعاء 12 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شفاعة أمير تبوك تُنقذ شاباً من حد السيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي :

أعلن المواطن صبيح بن سويلم العطوي أمس الثلاثاء تنازله لوجه الله تعالى عن قاتل ابنه أمام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، وبحضور الشيخ عليان بن مطلق الضرج العطوي شيخ السليمات. وأثنى سمو أمير تبوك على هذا العمل الإنساني النبيل، الذي ابتغى به العطوي وجه الله تعالى.

من جهة أخرى قال الشيخ عليان الضرج لـ(الجزيرة) إن سمو أمير منطقة تبوك له أيادٍ بيضاء في عتق العديد من الرقاب والشفاعة فيها، وقد كلفني سموه الكريم بالمضي في السعي لتقريب وجهات النظر، وحث صاحب الحق على كسب الأجر والمثوبة وعتق رقبة القاتل، وقمت بنقل حرص سمو الأمير على هذا الأمر؛ ليتم حضور والد القتيل وإعلانه تنازله لوجه الله تعالى. وأضاف بأن سموه الكريم أمر بتأمين سكن سكن دائم لمن أعفى عن القاتل لوجه الله تعالى ولأسرته ضمن مشروعات برنامج سموه للعمل الخيري على حسابه الخاص؛ حيث إنه يسكن بالإيجار، كما قدم له مبلغاً مالياً مجزياً، ووجَّه بسرعة إيجاد وظيفة لابنه.

إلى ذلك رفع الشيخ الضرج شكره وعرفانه باسمه وعشيرته كافة على مثل هذا العمل وهذه الوقفات، داعياً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته. كما أضاف بأن المتنازَل عنه صدر بحقه حكم شرعي بتنفيذ القصاص، وأن التنفيذ كان خلال الأيام القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة