ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/04/2012/2012 Issue 14433

 14433 الاربعاء 12 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الإعلام يتباحث مع نظيرته الباكستانية في إسلام أباد
وزيرة الإعلام الباكستانية: دعم متواصل تجده الباكستان من المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام أباد - واس

اجتمع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس مع معالي وزيرة الإعلام والإذاعة الباكستانية الدكتورة فردوس عاشق أعوان في مكتبها بمقر وزارة الإعلام في إسلام أباد.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية الحديثة وتبادل الخبرات وتعزيز تمثيل وسائل الإعلام بين البلدين.

وثمنت الوزيرة الباكستانية علاقات بلادها مع المملكة مؤكدة أن باكستان ترغب في تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات، مجددةً شكر الحكومة والشعب الباكستاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ولشعب المملكة على الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة لباكستان في الظروف الصعبة التي مرت بها، مشيرة إلى أن الزيارات المتتالية التي قام بها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان إلى المناطق المتضررة بالفيضانات لنقل المساعدات السعودية جسدت صدق الوقفة الإنسانية التي وقفتها المملكة مع الشعب الباكستاني.

وأعرب معالي وزير الثقافة والإعلام من جانبه عن استعداد المملكة لتعزيز التعاون الإعلامي والثقافي مع جمهورية باكستان الشقيقة.

وأجمع الجانبان خلال الاجتماع على ضرورة إبرام بروتوكول ومذكرات تفاهم لاستكشاف جوانب التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين وتبادل العمل الثقافي.

حضر الاجتماع من الجانب السعودي وكيل الوزارة للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير والوفد المرافق لمعالي وزير الثقافة والإعلام بينما حضره من الجانب الباكستاني كبار مسؤولي وزارة الإعلام ورؤساء أجهزة الإعلام الحكومي.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية.

وكان معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة قد وصل أمس إلى إسلام آباد في زيارة رسمية لجمهورية باكستان الإسلامية تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة من وزيرة الإعلام والإذاعة الباكستانية الدكتورة فردوس عاشق أعوان.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له بمطار بنظير بوتو الدولي في إسلام آباد معالي وزيرة الإعلام والإذاعة الباكستانية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم الغدير وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين وأعضاء سفارة المملكة.

وأعرب معالي الدكتور عبد العزيز خوجة عن سعادته بزيارة جمهورية باكستان الشقيقة.

وقال في تصريح صحفي عقب وصوله: إن هذه الزيارة ستهيئ الفرصة لمناقشة العديد من جوانب التعاون في مجال الإعلام وقضايا الاتصال بين البلدين.

من جانبها رحبت معالي الدكتورة فردوس أعوان بمعالي وزير الثقافة والإعلام في بلده الثاني، معربة عن شكرها نيابة عن القيادة والحكومة والشعب الباكستاني على تلبية الدعوة.

وبيّنت أن هذه الزيارة ستسهم في ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ولاسيما من خلال تبادل الخبرات في مجال الإعلام والتعاون بين أجهزة الإعلام في البلدين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة