ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/04/2012/2012 Issue 14433

 14433 الاربعاء 12 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير العدل يلتقي قيادات قضائية وعدلية بمجلس القضاء

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

التقى وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد العيسى ظهر أمس الثلاثاء رئيس المحكمة العليا الشيخ عبدالرحمن الكلية ورئيس محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المحيسن وأعضاء المحكمة في حضور الأمين العام لمجلس الأعلى للقضاء الشيخ عبدالله اليحيى وعدد من القضاة، وناقش وزير العدل مع القيادات القضائية عدداً من الجوانب المتعلقة بمسيرة مجلس القضاء.

من جهة أخرى أنهت وزارة العدل ترتيباتها النهائية لعقد ملتقى (القضايا الأسرية في المحاكم الشرعية .. رؤية مستقبلية) الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وسيناقش الملتقى الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام الآثار الاجتماعية والأسرية للطلاق، وحدود ومقدار النفقة المقدرة في ظل المتغيرات الاقتصادية، وآليات الحد من المنازعات الأسرية في المحاكم الشرعية، وفاعلية برامج تأهيل المقبلين على الزواج في الحد من الطلاق والخلافات الأسرية.. واستعراض بعض التجارب الخارجية في الحد من المشكلات الأسرية في المحاكم.

وتسعى الوزارة من خلال الملتقى الذي تنظمه بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية بمشاركة عدد من المتخصصين في الشأن الأسري في وزارة الشئون الاجتماعية والجامعات السعودية ومؤسسات التعليم الحكومي والأهلي والجمعيات الخيرية والمؤسسات والمراكز الاجتماعية، والمتخصصين في الجوانب الشرعية والاجتماعية من داخل المملكة وخارجها الوصول إلى وضع تصور لتطوير الإجراءات القضائية والتنظيمية والاجتماعية للتعامل مع المشكلات الأسرية في المحاكم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة