ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/04/2012/2012 Issue 14433

 14433 الاربعاء 12 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدء اجتماع ومعرض طب العيون المشترك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز بدأت أعمال اجتماع طب العيون المشترك صباح يوم أمس الثلاثاء في مركز الخزامى بمدينة الرياض ويستمر لمدة يومين وتنظمه الجمعية السعودية لطب العيون ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وقسم العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود، وذلك بحضور كل من الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران عميد كلية الطب بجامعة الملك سعود والدكتور عبدالله بن غازي العتيبي نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون وعدد كبير من الحضور والمشاركين.

يشارك في الاجتماع 10 أساتذة زائرين ومتحدثين دوليين و3 متحدثين من داخل المملكة. وأوضح الرئيس المشارك للجنة العلمية واللجنة المنظمة الدكتور حاتم كلنتن أن اللجنة قد اختارت ثلاثة من تخصصات طب العيون في برنامجها العلمي الذي يقدم الخبرات الدولية في مجالات القرنية والماء الأبيض وتصحيح العيوب الانكسارية ثم في أمراض عيون الأطفال وفي مجال أمراض وجراحات الشبكية والجسم الزجاجي.

وبينت الدكتورة إيمان القحطاني الرئيس المشارك للجنة العلمية أن الاجتماع يشتمل على 8 جلسات علمية تغطي التخصصات الثلاثة الرئيسة تناقش 27 ورقة علمية مع تنظيم ورشة عمل عن فحص الشبكية الديناميكي وورشة أخرى عن نظم متطورة للمعاونة في علاج حول الأطفال.

وقد بدأت أعمال الاجتماع بجلسة صباحية عن القرنية والماء الأبيض وتصحيح العيوب الانكسارية أدارها كل من الدكتور صامويل يو- والدكتور عبدالله أبو بكر تحدث فيها كل من الأطباء الدوليين: الدكتور بيتر ماكدونيل، الدكتور بيرثولد سيتز والدكتور جوستين هانز.

أما الجلسة الثانية فقد تناولت أوراق عمل حول تطورات معالجة أمراض الشبكية أدارها الدكتور صالح العمرو والدكتور عبدالله الخراشي، وتحدث فيها كل من الأطباء الدوليين: الدكتور فلوريان جيكيلر، الدكتور روبرت ماكلارين والدكتور فوزان الكريع.

عقب ذلك عقدت ورشة عمل تناولت جديد طب عيون الأطفال أدارها الدكتور مايكل برودسكاي عن نظم متطورة تعاون في علاج أمراض عيون الأطفال وبخاصة مرض الحول عند الأطفال.

وترأس الجلسة الثالثة عن أمراض عيون الأطفال، كل من الدكتور أحمد الصالح والدكتور سلطان رشيدي، شملت خمس أوراق علمية قدمها الأساتذة الزائرون: الدكتور ديفيد هانتر والدكتور مايكل برودسكاي.

وعن أمراض الشبكية والجسم الزجاجي عقدت جلسة برئاسة الدكتور مروان أبو عمه والدكتور سعد الدهمش، وشملت خمس أوراق علمية قدمها كل من الدكتور عبدالله العمراني، الدكتور فلورين جيكيلر. وأكد الأستاذ الدكتور أحمد أبو الأسرار أستاذ طب العيون والشبكية بجامعة الملك سعود والرئيس المشارك للجنة المنظمة على اهتمام اللجان المنظمة والعلمية لهذا الاجتماع بدعوة نخبة من أكبر الأساتذة في التخصصات المحددة للندوة المشتركة.وذكر الدكتور حاتم كلنتن أن هذا الاجتماع يعد إضافة قيمة للخبرات السعودية في معالجة أمراض العيون ونقل الخبرة السعودية كذلك عن طريق تعريف هؤلاء الأساتذة الزائرين للمملكة وما تشهده من ارتقاء في مجالات طب وجراحة العيون.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة