ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/04/2012/2012 Issue 14433

 14433 الاربعاء 12 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الرائد والفيصلي ضمنا البقاء.. والأنصار رسميا إلى الأولى.. والثلاثي الهداف مازال متوقفا
هزازي إخوان يغيران الحسابات.. خسارة أهلاوية وتعادل شبابي.. والهلال والنصر ينتصران بالخمسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المرشدي

في جولة أعادت ترتيب الحسابات مرة أخرى أوقف الاتحاد منافسه الأهلي من مطاردته للشباب المتصدر والمتعثر بالتعادل السلبي أمام الاتفاق، فيما ضرب قطبا العاصمة بخماسيتين في مرمى الفتح والتعاون فيما اقتصر صراع الهبوط بين التعاون والقادسية وهجر للحاق بنادي الأنصار الذي هبط رسمياً فيما تأكد بقاء فريقي الرائد والفيصلي بعد إحرازهما لنقاط الأمان في مباريات الجولة.

الأهلي والاتحاد

برأسية هزازي أوقف الاتحاد غريمه التقليدي الأهلي من مطاردته للمتصدر الشباب, هذا الفوز جاء في وقت مهم جداً للجماهير الاتحادية فيما كاد يقضي على آمال الجماهير الأهلاوية التي أنقذها تعادل الشباب مع مضيفه الاتفاق, رصيد الأهلي توقف عند 58 نقطة ثانياً فيما بقي الاتحاد سادساً بـ35 نقطة.

الاتفاق والشباب

أجبر الاتفاق ضيفه الشباب على التعادل والبقاء قريباً من مطارده الأهلي, في مباراة شهدت أحداثاً كثيرة من بينها الاحتجاج على تعيين خليل جلال حكما لهذه المباراة و الاحتجاج على قراراته أثناء المباراة, وأيضاً إضاعة كلا الفريقين لركلتي جزاء وطرد مدرب الشباب البلجيكي برودوم من الملعب بالإضافة إلى طرد يحيى عتين لاعب فريق الاتفاق. بشكل عام كانت النتيجة السلبية سائدة على المباراة رغم المحاولات الكثيرة لتسجيل هدف من الطرفين, وبهذا التعادل وصل رصيد الشباب النقطي إلى 60 نقطة في المركز الأول فيما بقي الشباب رابعاً برصيد 43 نقطة.

الفتح والهلال

بخماسية نظيفة تغلب الهلال على مضيفه الفتح في مباراة شهدت عودة مهاجم فريق الهلال المغربي يوسف العربي للتسجيل حيث قاد فريقه لهذا الانتصار العريض بعد تسجيله لهدفين، فيما جاءت الأهداف الباقية بواسطة سالم الدوسري وويليهامسون وعيسى المحياني. فوز الهلال قربه كثيراً من المتنافسين على الدوري حيث وصل رصيد الهلال إلى 56 نقطة في المركز الثالث فيما بقي الفتح في المركز الخامس بـ36 نقطة.

النصر والتعاون

وبخماسية أخرى نظيفة, تغلب النصر فنياً ونفسياً على ضيفه التعاون سجلها كل من: السهلاوي, والحاج بوقاش « هدفين» وسعود حمود « هدفين». وبهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 31 نقطة باقياً في المركز السابع, فيما أصبح وضع التعاون في غاية الحرج في المركز الثاني عشر بـ 18 نقطة.

هجر ونجران

أمّن هجر موقعه في دوري زين بعد تغلبه على نجران بهدف وحيد من إمضاء عبداللطيف البهداري, ويحتاج فريق هجر إلى نقطة واحدة لضمان البقاء في دوري الممتاز لسنة إضافية. هذا الفوز وضع هجر في المركز الحادي عشر بـ23 نقطة فيما بقي نجران في المركز الثامن بـ27 نقطة.

الأنصار والرائد

ضمن فريق الرائد رسمياً البقاء في دوري زين بعد تغلبه على الأنصار بهدف وحيد سجله اللاعب حمد الصقور بعد ما وصل إلى نقطة الأمان عند 25 في المركز التاسع, بينما هبط وبشكل رسمي فريق الأنصار مودعاً بذلك دوري الممتاز برصيد 7 نقاط فقط.

الفيصلي والقادسية

بتعادل مثير بهدفين وبنقطة واحدة خرج كلا الفريقين بأوضاع مختلفة, فالفيصلي ضمن البقاء بشكل رسمي في دوري الأضواء بعد وصوله للنقطة 24 فيما أصبح وضع القادسية أكثر حرجاً بتواجده في منطقة الخطر بـ 17 نقطة في المركز قبل الأخير.

من أحداث الجولة:

القادمون من الخلف في ترتيب الهدافين

لم يتمكن كل من البرازيلي فيكتور سيموس وناصر الشمراني والعماني عماد الحوسني من التسجيل للمرة الثانية على التوالي, يذكر أن الجولة الماضية شهدت غيابهم عن التسجيل أيضاً, فيما تقدم كل من: محمد السهلاوي «13 هدفاً» وبوقاش والعربي «12 هدفاً».

مباراة الأهلي والاتحاد..

جملة من الإصابات

تعرض قائد فريق الاتحاد محمد نور لكسر في أضلاعه بعد اشتراكه مع حارس الأهلي ياسر المسيليم, فيما تعرض مهاجم فريق الأهلي عماد الحوسني لتمزق في العضلة الخلفية, بينما تكررت إصابة باولومينو المحترف في صفوف الأهلي وهي تمدد في أربطة الركبة.

القادسية يسجل بعد صيام

590 دقيقة

تمكن لاعب فريق القادسية فهد السبيعي من التسجيل وكسر صيام فريقه الذي امتد لـ 590 دقيقة, وجاء هدف السبيعي في مرمى الفيصلي في الدقيقة 68.

إيقاف برودوم والمولد

لمباراة واحدة

عاقبت لجنة الانضباط البلجيكي ميشيل برودوم مدرب فريق الشباب بعد كثرة احتجاجاته في المباراة التي جمعت فريقه بالاتفاق بإيقاف لمباراة واحدة وبنفس العقوبة أقرت لجنة الانضباط على أسامة المولد بذلك وذلك بعد مخاشنته لعماد الحوسني في مباراة فريقه مع الأهلي.

التعاون يقيل مدربه

أقالت إدارة نادي التعاون مدربها الروماني قرقوري بعد خماسية الفريق التي تعرض لها من النصر, وكلفت الإدارة مدرب الفئات السنية المصري خالد كمال بقيادة الفريق ليصبح بذلك « خامس « مدرب يقود الفريق لهذا الموسم فقط.

صراع الهبوط ينحصر بين 3..

والأنصار رسميا يودع الممتاز

انحصر صراع الهبوط بين هجر « الأوفر حظاً» والتعاون ثم القادسية, وتنتظر الفرق الثلاثة مواجهات قوية حيث سيلتقي هجر بالقادسية ثم الاتحاد، فيما سيلتقي التعاون بالفتح ثم بالرائد, بينما سيواجه القادسية فريقا هجر والنصر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة