ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

العراق- أعلن مصدر في الشرطة مقتل خمسة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب مدير شرطة ناحية الضلوعية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد. وأكد المصدر نفسه أن جميع الضحايا من المدنيين. وأوضح أن قوات الأمن قامت بتطويق المنطقة عقب الانفجار. وبحسب الشرطة، هذه هي المحاولة الثانية التي ينجو منها مدير الشرطة خلال هذا العام... (ا ف ب)

***

رام الله- طالب وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع في كلمته الافتتاحية لمؤتمر الأسرى الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول تدهور الأوضاع الإنسانية للأسرى في سجون الاحتلال، والانتهاكات الخطيرة التي يتعرضون لها، كما طالب أيضاً بإطلاق حملة دولية قانونية لوقف سياسة الاعتقال الإداري التي تستخدم بشكل تعسفي من قبل حكومة الاحتلال...(الجزيرة)

***

الخرطوم - قالت وسائل إعلام رسمية إن السودان أرجأ افتتاح مصنع للسكر تكلف مليار دولار مؤجلاً مشروعاً إستراتيجياً كان يهدف إلى مساعدة الحكومة في التغلب على أزمة اقتصادية حادة, وتشير المصادر أن الافتتاح تأجل لأسباب تقنية طارئة, ولم تذكر موعداً جديداً. من جهة ثانية رفض الرئيس البشير خطاب استقالة من وزير الصناعة عبد الوهاب عثمان بسبب تأجيل افتتاح المصنع.. (رويتر)

***

أنقرة - بدأت أمس الأربعاء في أنقرة محاكمة كنعان إيفرين منفذ الانقلاب العسكري الذي وقع في 1980 في تركيا ورفيقه تحسين شاهينكايا وهي محاكمة غير مسبوقة في تركيا حيث استولى الجيش على السلطة ثلاث مرات منذ 1960. ولم يحضر الرجلان الطاعنان في السن والمريضان، الجلسة الأولى من محاكمتهما بتهمة ارتكاب جرائم ضد الدولة خلال هذا الانقلاب.. (ا ف ب)

***

بريطانيا - وجهت التهمة رسميا إلى شاب من لندن عمره 24 عاما بالقيام بنشاطات إرهابية وسيمثل أمام القضاء الأربعاء، وفق ما أعلنت الشرطة البريطانية. وأوضح المصدر أن التهمة وجهت إلى محمد صابر علي لحيازته كتاب 44 وسيلة لدعم الجهاد لأنور العولقي زعيم الفرع اليمني لتنظيم القاعدة الذي قتل في سبتمبر الماضي في اليمن، كما اتهم الشاب بمساعدة شخص آخر على ارتكاب عمل إرهابي...(ا ف ب)

***

طوكيو - وافقت الحكومة اليابانية على استقالة أربعة مسؤولين بارزين بمجلس الوزراء ينتمون للحزب الديمقراطي الياباني الحاكم كانوا قد عارضوا تبني الحكومة مشروع قانون حول زيادة ضريبة الاستهلاك الأسبوع الماضي. من جهتهم حاول كبير أمناء مجلس الوزراء أوسامو فوجيمورا ومسؤولون حكوميون آخرون إقناعهم بالبقاء لكنهم رفضوا جميعا...(د ب أ)

***

سول - ذكر مسئول كوري جنوبي أمس الأربعاء أن خمسة منشقين كوريين شماليين وصلوا إلى كوريا الجنوبية بعد قضاء ثلاث سنوات في قنصلية كوريا الجنوبية بالصين. والتي سمحت للمنشقين الخمسة بالسفر إلى كوريا الجنوبية عبر دولة ثالثة في خطوة دائما ما تتخذها بكين في تعاملها مع المنشقين المهمين...(د ب أ)

***

جاكرتا- أخرج الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو حزب العدالة والرفاهية من الائتلاف الحاكم بعد أن عارض الحزب الإسلامي رفع أسعار الوقود. وأعلن القرار خلال ليل الثلاثاء الأربعاء عضو في الحزب الديمقراطي ليودويونو وجاء بعد قرار الحزب الإسلامي الانضمام إلى معارضي الحكومة في البرلمان بعد أن كشفت عن خطة لزيادة أسعار الوقود 33 في المائة.. رويترز

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة