ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

معتمدة من الهيئة السعودية والأكاديمية الأمريكية
الحبيب بالقصيم يشهد نشاطاً تعليمياً مكثفاً هذا الشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يشهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم خلال شهر إبريل الجاري نشاطاً تعليمياً مكثفاً، يشمل ثلاث محاضرات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME).

وكانت أولى المحاضرات بعنوان «المظاهر الجلدية لداء السكري»، قدمتها أسماء المومني طبيبة الأمراض الجلدية الحاصلة على البورد يوم الاثنين 10 جمادى الأولى 1433هـ، الموافق 2 إبريل 2012م.

وتجيء المحاضرة الثانية بعنوان «العناية الخاصة بمرضى القلب لكبار السن»، يقدمها الدكتور محمود بكور استشاري أمراض القلب الحاصل على البورد في أمراض القلب والقسطرة، وذلك يوم الاثنين 17 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 9 إبريل 2012 م. أما المحاضرة الثالثة فهي بعنوان «قصر القامة عند الأطفال» فيقدمها الدكتور عمار عكاشة استشاري طب الأطفال الحاصل على الزمالة البريطانية يوم الاثنين 24 جمادى الأولى 1433هـ، الموافق 16 إبريل 2012م.

وقالت الدكتورة أسماء المومني إن المحاضرة ناقشت أربعة محاور، هي الأمراض الجلدية المترافقة مع داء السكري والالتهابات الجلدية المصاحبة والمظاهر الجلدية الناتجة من المضاعفات، وأخيراً المظاهر الجلدية الناجمة عن استخدام أدوية السكري كالحبوب والأنسولين.

وعن المحاضرة الثانية قال الدكتور بكور إنها ستتحدث عن أمراض القلب وخصوصيتها لدى كبار السن من خلال آخر ما توصل إليه العلم الحديث وما تمت مناقشته في الاجتماع الأخير للجمعية الأمريكية لأمراض القلب الذي انعقد في شهر مارس الماضي. مفيداً بأن المحاضرة ستتطرق إلى أمراض ارتفاع ضغط الدم وقصور عضلة القلب وأمراض الشرايين، خاصة عند كبار السن وكيفية التعامل في هذه الحالات.

وأشار د. بكور إلى أن المحاضرة تهدف إلى تعليم وتثقيف أطباء القلب والتخصصات الطبية الأخرى المحتكة مع هذه الفئة العمرية، موضحاً أن المحاضرة تستهدف أطباء القلب والأمراض الباطنية والسكري.

أما عن المحاضرة الثالثة فقال الدكتور عكاشة إنها ستلقي الضوء على المقاربة السريرية لقصر القامة عند الأطفال وأسبابه، وتحديد إذا ما كان قصر القامة مرضياً أم غير مرضي، وذلك بالحديث عن جزئية النسب والمقاييس، إضافة إلى كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة