ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«مكافحة الفساد» و«الخدمة المدنية» تتفقان على التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف، بزيارة لمعالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله البراك، بمكتبه بالرياض ظهر أمس الأربعاء 12-5-1433هـ. وقد رحب معالي وزير الخدمة المدنية بالزيارة، وأثنى على ما تقوم به الهيئة من مهام لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين وزارة الخدمة المدنية، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لتحقيق أهداف الهيئة، انطلاقاً من دور وزارة الخدمة المدنية في الإشراف على ما يتعلق بترشيح موظفي الدولة وإجراءات تعيينهم وترقيتهم ودفوعاتهم, وكونها من هذا المنطلق تستطيع أن تسهم إسهاماً مباشراً في متابعة أداء الموظفين وتعزيز القيم الأخلاقية وحماية النزاهة وإشاعة مفهوم الشفافية. وبدوره شكر الأستاذ الشريف الوزير البراك على حسن الاستقبال، وهنأه على الثقة الملكية باختياره لهذا المنصب، وعبّر عن تقديره لوزارة الخدمة المدنية، كون هذه هي الزيارة الثانية، مؤكداً حرص الهيئة على مد جسور التعاون بين الوزارة والهيئة، لتنفيذ ما جاء في الإستراتيجية الوطنية للحماية النزاهة ومكافحة الفساد، خاصة فيما يتعلق ببث الوعي والتثقيف من خلال ما يتاح من وسائل التواصل والتوعية.

ومن جانبه أبدى الدكتور البراك استعداد الوزارة للتعاون مع الهيئة، ودعم أهدافها، من خلال ما تكون الوزارة مسؤولة عنه من أعمال ذات علاقة بأهداف الهيئة واختصاصاتها. وتطرّق الحديث إلى بداية إنشاء الهيئة، وما أنجزته من أعمال لاسيما في مجال استقطاب كوادرها الوظيفية التي تنطبق عليها الشروط التي نص عليها تنظيم الهيئة.

وفي نهاية اللقاء قدم معالي الأستاذ الشريف نسخاً من إصدارات الهيئة التعريفية مثل تنظيم الهيئة، والإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ودليل ضوابط إقرار الذمة المالية، وأداء القسم الوظيفي.

حضر اللقاء من الهيئة الأستاذ صالح بن عبد الله الشويرخ، مساعد نائب الرئيس لمتابعة المشاريع والشأن العام، ومستشار الرئيس الأستاذ عبد الله بن محمد الحبيب، الدكتور فلاح بن خلف العجرفي مدير إدارة الشأن العام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة