ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلدية أجياد تداهم المحلات والأحواش العشوائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

داهمت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة عدداً من المطابخ العشوائية وأماكن تجهيز وتحضير وتخزين الأطعمة، والتي تفتقر للاشتراطات الصحية، وذلك بعد اكتشاف عشوائية تلك الأماكن وعدم نظافتها واستخدامها لطرق غير صحية في تحضير وإعداد الأطعمة ولا تخضع لأدنى المعايير الصحية.

أوضح ذلك المهندس عبدالعزيز الصقعبي رئيس الفرع. وقال: إن البلدية كثفت نشاطها خلال هذه الفترة التي يتواجد فيها المعتمرون للتأكد من سلامة كل ما يقدم لزوار بيت الله الحرام وكل ما يتعلق بسلامتهم، مؤكداً بأن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل العديد من الفرق الميدانية للقيام بالجولات المسترة على الأسواق والمحلات التجارية والغذائية. وقد تمت خلال المداهمة مصادرة أكثر من (300) كيلو من الدواجن والخضروات والمأكولات المتنوعة والمعدة بطرق عشوائية كما تمت مصادرة (80) قطعة من الأواني والقدور غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وعلى الصعيد ذاته داهمت فرق البلدية عدداً من الأحواش العشوائية التي تحتوي على مغاسل الملابس غير النظامية والتي تفتقر للاشتراطات الصحية من حيث المبنى والتجهيزات، وقد تمت مصادرة (21) غسالة ملابس وتم إغلاق تلك المغاسل واتخاذ الإجراءات النظامية حيال جميع تلك المصادرات وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

وأكد الصقعبي، بأن البلدية تقوم بتوزيع أعمال المراقبة خلال هذه الأيام وفق الكثافة السكانية في كل منطقة مع الأخذ في الاعتبار الزيادة المتوقعة في أعداد المعتمرين خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن البلدية حريصة على تهيئة كافة الأجواء الصحية لزوار بيت الله الحرام وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامتهم طوال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة