ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد أن علاقات الصداقة بين البلدين شهدت تقدماً كبيراً
سمو وزير الدفاع ينوّه بالعلاقات التاريخية بين المملكة وبريطانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - واس

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع بالعلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. وقال سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب وصوله إلى لندن أمس الأول في زيارة رسمية للمملكة المتحدة: «يسرني ونحن نصل إلى المملكة المتحدة أن أُبدي شكري لمعالي وزير الدفاع السيد فيليب هاومند على دعوته الكريمة لنا لزيارة هذا البلد الصديق، كما يطيب لي أن أُعبر عن سروري بهذه المناسبة التي ستتيح لنا الالتقاء بدولة رئيس الوزراء السيد ديفيد كاميرون وكبار المسؤولين في الحكومة البريطانية، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لدولة رئيس الوزراء، واستكمال البحث في سبل تعزيز أوجه التعاون بين بلدينا الصديقين». وأضاف سموه يقول: «إن علاقات الصداقة التاريخية بين بلدينا قد شهدت تقدماً كبيراً منذ الزيارة الرسمية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عام 1428هـ الموافق 2007م إلى المملكة المتحدة، وما تلا ذلك من زيارات متبادلة بين المسؤولين في البلدين على جميع المستويات، وتأتي زيارتنا اليوم امتداداً لمسيرة التعاون والصداقة بين البلدين لما يخدم المصالح المشتركة لهما وبما يخدم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة، وإننا لعلى ثقة بأن مباحثاتنا ستعكس عمق هذه العلاقات التاريخية وبما يسهم في تعزيز التعاون البناء بين البلدين الصديقين، كما أُوجه شكرنا وتقديرنا على ما لقيناه من حفاوة استقبال.

من جهة ثانية اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في لندن أمس بمعالي وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ. وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها, بالإضافة لبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة, ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان, ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق عبدالرحمن بن صالح البنيان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة