ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يقام في المتحف البريطاني بالشراكة مع مكتبة الملك عبد العزيز العامة
الأمير سلمان زار معرض (الحج.. رحلة إلى قلب الإسلام)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع أمس معرض «الحج.. رحلة إلى قلب الإسلام» المقام حالياً في المتحف البريطاني بلندن.

وبدأ سمو وزير الدفاع جولته بالاطلاع على مراحل إعداد كسوة الكعبة المشرفة حيث استمع إلى شرح من ممثلي مصنع الكسوة.

كما تجول سموه على أقسام المعرض المختلفة حيث قدم معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة الأستاذ فيصل بن معمر وأمينة المتحف البريطاني فينيشيا بورتر شرحا عن محتويات ومقتنيات المعرض.

ورافق سمو وزير الدفاع في الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وصاحب السمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد الله، رئيس القسم السياسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

الجدير بالذكر أن معرض «الحج رحلة إلى قلب الإسلام» قد افتتح في 26 يناير الماضي ويستمر إلى 15 أبريل الحالي ويقام بالشراكة بين المتحف البريطاني ومكتبة الملك عبد العزيز العامة.

ويتضمن المعرض منسوجات وقطعا صلبة ومخطوطات ومقتنيات المعرض ثرية في قيمتها التاريخية وتضم قطعا من الماضي وقطعا فنية حديثة تكشف جميعها عن التأثير المستمر للحج عبر العالم وعبر القرون، ويبرز المعرض رحلة الحاج إلى مكة المكرمة عبر الطرق التي سلكها الحجاج في الماضي سواء من قارة آسيا أو أفريقيا أو أوروبا أو الشرق الأوسط، كما يشرح الفرائض المصاحبة لشعائر الحج ومعاني أداء الحج بالنسبة للحاج، بالإضافة إلى التركيز على مكة المكرمة قبلة المسلمين وأهميتها وجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة