ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير تبوك بعد وضع حجر الأساس لمشاريع صحية تكلفتها 800 مليون
خادم الحرمين الشريفين أمرنا بتوفير الخدمات الصحية للمواطن والمقيم ولا عذر لنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي - محمد العمراني

قال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك إننا نشكر الله سبحانه وتعالى على هذه النعم ثم الشكر لوالد الجميع خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده -يحفظهما الله- مؤكداً حرص ولي أمر هذه البلاد على أن المواطن والمقيم لابد أن توفر لهم الخدمات الصحية ولا عذر لنا إطلاقاً فالإمكانيات التي وفرتها الدولة -أعزها الله- لكل القطاعات بما فيها القطاع الصحي تجعل المسؤولية مضاعفة على كل مسؤول. جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الأول الثلاثاء بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة حفل وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بمنطقة تبوك مضيفاً سموه أن المملكة تعيش نقلة نوعية تطويرية للخدمات الصحية لم نعهدها من قبل ويجب للمنصف أن يعطي الحق لكل العاملين بوزارة الصحة على هذه النقلة وعلى ما نشهده من حراك صحي من مستشفيات وبرامج وخطط وارتفاع في مستوى الخدمات الصحية على مستوى المملكة عموماً ووجه سموه الشكر لمعالي وزير الصحة ولجميع مسئولي الوزارة وبالأخص صحة تبوك مطالباً سموه بترجمة طموح وآمال خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- مضيفاً أن معالي وزير الصحة ليس غريباً عن المنطقة، وقد رفض أن يذهب إلى سكنه حيث توجه مباشرة لتفقد المشاريع الصحية بالمنطقة واجتمع مع المقاولين المنفذين لهذه المشاريع وتمنى أن يحتفل قريباً مع معاليه بافتتاح هذه المشاريع.

وأوضح سموه أن معالي الوزير أكد له أن وزارته تعمل ليل ونهار لإنجاز جميع المشاريع الصحية وتطوير الخدمات الصحية بالمنطقة وقد أجاب سموه عن سؤال حول افتتاح مدينة طبية بالمنطقة قائلاً بأن المسميات لا تعني شيئا ولكن المهم هو نوعية الخدمة وجودتها، وقد وضع سموه حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى النساء والولادة والأطفال سعة 200 سرير بتكلفة بلغت 409.170.000 ريال، ثم حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان سعة 200 سرير بتكلفة بلغت ( 200 ) مليون ريال بعد ذلك وضع سموه حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز المختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بتكلفة مالية بلغت60 مليون ريال. ثم حجر الأساس لمشروع إنشاء أربعة مستودعات في كل من تبوك وتيماء والوجه بتكلفة مالية بلغت 16 مليون ريال. كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع إنشاء مبان لسكن العاملين لمستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى ضباء ومستشفى تيماء ومستشفى أملج بتكلفة بلغت 190 مليون ريال. ثم شهد سموه توقيع عقد تنفيذ مشروع مستشفى النساء والولادة والأطفال الذي وقعه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مع المؤسسة المنفذة للمشروع.

وكان معالي وزير الصحة قد ألقى كلمة بين فيها أن المملكة تعيش هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- حيث وضعت خدمة المواطن ورعايته في مقدمة أولوياتها بما يضمن آمنه وسلامته ويحقق له الصحة والسعادة والرفاه بعون الله تعالى.

وقال معاليه: إننا اليوم وفي منطقة تبوك الغالية علينا نحتفل برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة لوضع حجر الأساس لمشروعات خير وبركة مثل مستشفى النساء والولادة والأطفال ومستشفى الصحة النفسية والمختبر الإقليمي.

من جهة أخرى استقبل أمير منطقة تبوك في منزل سموه بتيماء مساء أمس أعضاء المجلسين المحلي والبلدي بمحافظة تيماء، وذلك بحضور محافظ تيماء سلطان السلطان. حيث تحدث سموه مع أعضاء المجلسين المحلي والبلدي بالمحافظة, مثنياً على جهود العاملين والقائمين وأهالي تيماء الذين ساعدوا على هذه النقلة التنموية التي تشهدها المحافظة كل عام.

كما أشار سموه إلى لقائه بمعالي وزير الصحة بتبوك والذي أكد لسموه أن مستشفى تيماء سيكون جاهزاً بعد شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى دعم المراكز الصحية المعتمدة في محافظة تيماء وإيجاد مراكز صحية جديدة في عدد من المراكز والهجر.

وثمن سمو أمير المنطقة الجهود التي يبذلها أعضاء المجلس المحلي ومحافظ تيماء من خلال التقارير التي يتم رفعها إلى مجلس المنطقة، وقال: إن كل ما يرفع محل الاهتمام والعناية ويحال إلى الجهات المختصة سواءً الإمارة أو الجهات الأخرى، مؤكداً سموه دور ومهام المجلس البلدي وما يعول على أعضائه المنتخبين من المواطنين لمتابعة مطالبهم وتحقيق ما يصبون إليه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة