ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/04/2012/2012 Issue 14434

 14434 الخميس 13 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ترأس اجتماع وزراء الرياضة العرب وأعلن مقاطعة ( اديداس )
نواف بن فيصل : إسرائيل تحاول التضليل بأن القدس عاصمة الدولة اليهودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

رأس الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب امس بقصر المؤتمرات بجدة الاجتماع الخامس والثلاثين للمجلس الوزاري للشباب والرياضة الذي تستضيفه المملكة. وقدم سمو الرئيس العام باسمه ونيابة عن الوزراء المشاركين الشكر الجزيل للجهودالتي بذلها معالي رئيس المكتب التنفيذي والأمين العام المساعد وجميع معاونيهم في الأمانة الفنية , مثمناً الجهود التي بذلها معالي وزير الشباب والرياضة في المملكة المغربية السابق المنصف بلخياط خلال رئاسته للدورة الماضية, ومرحبا ومهنئا معالي الوزير محمد الزين بمناسبة توليه الوزارة. وأفاد سموه أن التحديات التي تواجه شبابنا في هذه الحقبة تختلف عن التحديات التي واجهتها الأجيال السابقة, مؤكداً أن الشباب هم الأكثر تأثرا بالاختلالات المحلية والعالمية وهو ما يترك الأثر في نفوسهم ونشأتهم وتطلعاتهم. ثم ألقى رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب رئيس المجلس القومي للرياضة بجمهورية مصر العربية الدكتور عماد البناني كلمة أكد فيها أهمية أن تكون قضايا الشباب واهتماماته في مقدمة أولويات واهتمامات المجلس. بعد ذلك ألقت الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية رئيسة قطاع الشئون الاجتماعية الدكتورة سيما بحوث كلمة قدمت فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله - على استضافة المملكة لاجتماعات هذه الدورة وعلى دعمه لمسيرة العمل العربي الشبابي والرياضي المشترك وبعد النظر بضرورة إيلاء الموضوعات التنموية الاهتمام الذي تستحق, وهو الأمر الذي يؤكد حرصه أيده الله والمملكة على دعم وتعزيز أوجه التعاون والتكامل العربي . عقب ذلك كرم سمو الرئيس العام الدكتورة سيما بحوث الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء فترة عملها في الجامعة العربية وانتقالها للعمل في هيئة الأمم المتحدة، وذلك تقديراً للجهود التي قامت بها منذ توليها مسئولية قطاع الشئون الاجتماعية في جامعة الدول العربية. إقامة ماراثون عربي يحمل شعار( القدس لنا).

من جانب آخر أعلن الأمير نواف بن فيصل عن إقامة ماراثون عربي يحمل شعار (القدس لنا) في جميع الدول العربية يتزامن مع إقامة مارثوان اورشاليم الاسرائيلي, كما أعلن سموه عن مقاطعة جميع الشركات والمؤسسات الراعية لماراثون أورشاليم الدولي ( القدس ) وخص بالذكر شركة أديداس الرياضية كونها راعية رئيسة للمارثوان. وبين سموه في مؤتمر صحفي عقده امس عقب اختتام اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أن إسرائيل تحاول التضليل والتزوير وإيهام الرأي العام أن القدس عاصمة الدولة اليهودية، وذلك انتهاكا لكافة الأعراف والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة وتدعم محاولاتها في هذا المجال بإقامة أنشطة مختلفة في ذات التوقيت. وأوضح أن الماراثون الاسرائيلي بالتعاون مع شركة أديداس الرياضية يستوجب من مجلس وزراء الرياضة والشباب العرب وقفة جادة لمنع تكرار تلك المحاولات غير النزيهة للمحافظة على هوية القدس العربية الفلسطينية المسلمة.

وأشار سموه من جهة أخرى إلى أن هناك قرارات بتفعيل دور مكافحة المنشطات والحد من استخدامها، وأوضح أن جميع المناشط الشبابية في الدول العربية ستكون تحت شعار ( شبابنا ثروتنا ). وعن موضوع مشاركة المرأة السعودية في المنافسات والنشاطات الرياضية الدولية قال سموه « إن المملكة تلقت منذ أكثر من عشرين عاماً دعوات للأحداث الدولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي ولم يكن هناك أي توجه بهذا الشكل، ولكن الآن هناك مئات إن لم يكن آلاف ممن يمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص ، ولا يوجد أي علاقة لرعاية الشباب بها، ولا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد أو البطولات الدولية المختلفة»، مؤكداً أن المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات أو المقيمات في الخارج , وأن ما سنقوم به هو أن نحرص على أن تكون المشاركة في الإطار المناسب بما يتفق مع الشريعة الإسلامية، وذلك بناء على رغباتهن وليس تبنياً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث اختص الله هذه البلاد وشرفها بخدمة الحرمين الشريفين وأكبر دليل على ذلك اختصاص الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بلقب خادم الحرمين الشريفين وهو نهج سعودي لا يمكن لدولة بهذه المكانة أن تخالف الشريعة الإسلامية. وأكد سموه أنه على اتصال دائم بسماحة مفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ لمناقشتهم في جميع الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع وتؤكد عدم المساس بالمرأة السعودية المسلمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة