ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاري يفجر نفسه بقرب مبنى المخابرات..والإمارات توافق على استضافة صالح
الرئيس اليمني يصدر قرارات بتغييرات في الهيكل العسكري

رجوع

 

صنعاء –الجزيرة عبدالمنعم الجابري-وكالات:

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء امس الجمعة قرارات بإجراء تغييرات وتنقلات لقادة الجيش وصفت بأنها الأقوى منذ توليه منصبه بعد الانتخابات التي جرت في 21 فبراير الماضي.

ومن أبرز القرارات التي اتخذها الرئيس هادي تعيين العميد طيار ركن/ راشد ناصر علي الجند قائداً للقوات الجوية والدفاع الجوي خلفا للواء الركن/ محمد صالح الاحمر المقرب من الرئيس السابق الذي تم تعيينه مساعداً لوزير الدفاع لهيئة التصنيع العسكري.. وكذا تعيين العميد الركن/علي علي محمد الجايفي قائداً للمنطقة العسكرية الشرقية وقائداً للواء 27 ميكا خلفاً للواء محمد علي محسن الذي كان قد انشق عن الجيش وهو من القادة الموالين للواء علي محسن الأحمر وعين اللواء محمد علي محسن نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة لشئون القوات البرية بالاضافة إلى تعيين العميد الركن احمد سيف محسن فضل اليافعي قائداً للمنطقة العسكرية الوسطى وقائداً للواء 13 مشاة خلفاً للعميد الركن/ محمد علي احمد المقدشي الذي انشق هو الآخر عن الجيش اليمني العام المنصرم ‘ وعين المقدشي وفقا للقرارات الجديدة نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة للشئون الفنية .. كما عين العقيد الركن / صالح محمد عبد ربه احمد الجعيملاني قائداً للحرس الخاص خلفا للعميد الركن/ طارق محمد عبد الله صالح بأن أخ الرئيس السابق علي عبدالله صالح حيث عُين العميد طارق محمد عبدالله صالح قائداً للواء 37 مدرع.

وشملت قرارات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كذلك تغيير محافظي أربع محافظات يمنية بحيث عُين جمال ناصر العاقـل محافظاً لمحافظة ابين خلفاً لصالح الزعري وشوقي احمد هائل محافظاً لمحافظة تعزخلفاً لحمود الصوفي وسلطان مبخوت العرادة محافظاً لمحافظة مأرب خلفا لناجي علي الزايدي وعلي بن علي القيسي محافظا لمحافظة حجة خلفاً لفريد مجور.

من جهة اخرى فجر انتحاري نفسه على مسافة 100 متر من مبنى الأمن السياسي « المخابرات» مساء امس الجمعة.

وأوضح المصدر أن الانتحاري الذي كان يحاول الوصول إلى بوابة مبنى جهاز الأمن السياسي في مدينة البيضاء - 170 كليومتر جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء وبحوزته حزام ناسف غير أن الحزام الناسف انفجر قبل وصوله الى هدفه ليتحول جسده إلى أشلاء .

الى ذلك أكد مصدر دبلوماسي يمني امس الجمعة أن دولة الإمارات وافقت على استقبال الرئيس السابق علي عبدالله صالح للإقامة فيها خلال الفترة الانتقالية المحددة بسنتين وبصورة دائمة أيضا، وأنها أبلغت الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية مطلع الأسبوع الجاري بموافقتها على استضافة الرئيس السابق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة