ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إطلاق دليل لمنتجات حرفيي القصيم اليدوية

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار دليلاً تسويقيًا للحرف والصناعات التقليدية خلال وجوده في جناح منطقة القصيم المشارك في ملتقى السفر والاستثمار السياحي بالرياض.

ويحتوي الدليل على صور قطع تذكارية وهدايا تقدم للضيوف وفي الحفلات الرسمية من خلال ما تقوم به أيدي الحرفيين والحرفيات في منطقة القصيم وشهد إطلاق الدليل وجود مسئولين من شركة أرامكو السعودية التي طالبت بوجود دليل حرفيين يتم الاستعانة بمنتجاتهم لتقديمها كهدايا في الشركات والمؤسسات.

وبيَّن يعرب الثنيان وكيل مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض قائلاً: سعيدون بأن نرى إطلاق دليل تسويقي للصناعات الحرفية كانت أفكار متداولة من قبل إدارة الشركة في زيارات عديدة تمت في القصيم وقال: كنّا قد تمنينا أن يكون هناك دليل تسويقي لهذه المنتجات وهو الآن بين يدينا وتم إصداره.

من جهته بيّن فهد السليم محافظ عنيزة وعضو مجلس التنمية السياحية بالقصيم أن الدليل التسويقي للقطع الحرفية أمر مهم للغاية وتدشينه وانطلاقته من جناح منطقة القصيم يمثل قفزة بالعمل نحو التسويق الصحيح وإيجاد فرص بيع حقيقة لهذه القطع وتشغيل الحرفيين بشكل يعود على الصناعة بالفائدة على الجانب الآخر وجود محمد بن عبدالمنعم حمودة رئيس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في صندوق التنمية الصناعي في إطلاق الدليل واطلع حمودة على القطع المعروضة واعتبرها خطوة نحو تشغيل منشآت صغيرة ومتوسطة نحو تعزيز صناعة الدروع التي تعمل بأيدي حرفيين.

هذا وتدعم هيئة السياحة عمل الحرفيين والحرفيات من خلال برنامجي بارع وتكامل اللذين يقدمان التدريب والتطوير للحرفيين والحرفيات من خلال تبني برامج تنفذ سنويًا في القصيم مع شركاء الهيئة في هذا المشروع المهم وهم: جمعية حرفة ببريدة، مركز الحرف ببريدة، ومركز الأميرة نورة في عنيزة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة