ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير منطقة عسير يدشن حملة «ركاز» لتعزيز الأخلاق في عروس الجنوب
آل سلمان: رعاية الأمير فيصل بن خالد دليل على اهتمامه بعنصر الشباب

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

يدشن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء اليوم السبت حملة ركاز لتعزيز الأخلاق، في دورتها الثالثة عشرة، تحت شعار «صحبتك سمعتك»، على منصة مسرح المفتاحة بعروس الجنوب «أبها».

ووفقاً لما أشار إليه مدير مؤسسة ركاز أبها حسن آل سلمان في تصريح صحفي بأن: «رعاية أمير المنطقة للحملة هو خطوة لدعم توجهات سموه في دعم إنسان عسير، حتى يصبح فاعلاً لخدمة دينه ووطنه»، مضيفاً: « أن الأمير فيصل بن خالد برهن خلال الأيام الماضية على أن ركيزة الشباب تحتل لديه مرتبة أساسية في تنمية المنطقة الحيوية هنا في عموم عسير، بدءًا من عنصر شريحة الشباب التي تمثل جزءاَ كبيراً من الخارطة الديمغرافية السكانية بالمنطقة».

وقال آل سلمان في تصريحه: «إن الحملة للسنة الجارية والتي تمتد حتى مايو المقبل تستهدف شريحة الشباب من فئة 15 إلى 25 عاماً، بأساليب عصرية وجذابة وبلغة خطاب غير تقليدي تناسب التوقيت الحاضر، بما يتناسب مع وسطية واعتدال المنهج الإسلامي الحنيف».

ومن جهة أخرى ثمن الأمين العام بمؤسسة ركاز بالمملكة أحمد بن حكم عسيري الرعاية الكريمة للحملة من قبل أمير منطقة عسير، مؤكداً أن ذلك يعد دليلاً على عمق العلاقة بين الشباب وأميرها، وعلى دعمه للعمل المؤسسي الشبابي القائم على الخطط والبرامج المدروسة الموجهة لهذه الشريحة المهمة، وهو الاقتناع الذي لاحظناه في رعايته لهذه الحملة».

وأوضح عسيري أن ذلك العمل المؤسسي جاء بعد نتيجة عمل دامت لأربع سنوات متتالية منذ بدء تطبيقها في المملكة، حتى أضحت ضمن الحلول التي تخاطب الشباب في 6 مدن هي «جدة، الرياض، المنطقة الشرقية، أبها، الطائف، ينبع»، لتكون ركاز حلاً لمشكلات المجتمع المحلي.

وبيّن عسيري أن هناك خارطة برامجية مختلفة ومتنوعة، من حيث الفعاليات الجماهيرية والمدارس والأنشطة التي ستخدم شباب المنطقة بشكل إيجابي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة