ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكثر من 4 ملايين مستفيد من خدمات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

كشف تقرير صادر عن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عن استفادة أكثر من 4.282.436 مواطناً ومقيماً من الرجال والنساء والأطفال من خدمات المكتبة منذ إنشائها.

وأشار التقرير السنوي الصادر عن المكتبة إلى أن عدد المستفيدين من خدمة الإعارة الخارجية للكتب في جميع فروع المكتبة وصل إلى أكثر 87.694 مستفيداً، في حين بلغ عدد الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية والتدريبية التي نظمتها المكتبة، والتي تشمل الندوات والمحاضرات والملتقيات والمعارض، ما لا يقل عن 457 نشاطاً.

وأوضح التقرير أنه في مجال النشر العلمي قامت المكتبة بطباعة ونشر العديد من الكتب، تصل إلى 300 عنوان، طُبع منها ما يقارب مليون نسخة.

ومن جانبه أعرب نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد عن سعادته بما حمله التقرير من بيانات إحصائية دالة على نجاح هذا الصرح الثقافي والعلمي, الذي أنشأه ورعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - في أداء رسالته في نشر العلم والمعرفة والثقافة, والحفاظ على التراث الفكري والعلمي وتقديمه للأجيال الجديدة وخدمة الباحثين وطلاب العلم, ومد جسور التواصل مع الثقافات الأخرى.

وأضاف الدكتور الزيد بأن هذه الإنجازات التي تحققت لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة وهي تقف على أعتاب ربع قرن مضت على افتتاحها ترجع بعد توفيق الله - عز وجل - إلى رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين ودعمه لأنشطة المكتبة في إطار حرصه واهتمامه - يحفظه الله - بالعلم والمعرفة، وثمرة لتوجيهاته الكريمة بتبني المكتبة مهمة الإشراف على عدد كبيرة من المشروعات الثقافة والعلمية مثل المشروع الثقافي لتجديد الصلة بالكتاب، ومشروع الفهرس العربي الموحد, ومشروع موسوعة المملكة العربية السعودية, وجائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة. وتوقع الدكتور الزيد أن يتضاعف عدد المستفيدين من خدمات المكتبة خلال السنوات المقبلة بعد تدشين مبنى الخدمات وقاعات الاطلاع، الذي يتيح إمكانات ضخمة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار والزائرات والأطفال وإقامة الفعاليات والأنشطة التي تحتضنها المكتبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة