ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يضم أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية ونسائية
أمانة الجوف تعلن إنشاء مركز الملك عبدالله الاجتماعي والحضاري بسكاكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان

أعلنت أمانة منطقة الجوف , عن طرح منافسة إنشاء مركز الملك عبد الله الاجتماعي والحضاري بسكاكا

وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس محمد الناصر, أنه تم اختيار المشروع على الهضبة الواقعة في منطقة الربوة, وبين أن المركز يهدف إلى تقديم الخدمة الحضارية بما تتضمنه من جوانب ثقافية بالدرجة الأولى , حيث يضم المركز عدد من الأنشطة و منها : مكتبة عامة لتقدم خدمات البحث العلمي والإعارة، ومدرج محاضرات تقوم الأمانة حالياً بإنشائه وصالة عروض صوتية وبصرية لعروض الأفلام الوثائقية واستضافة الفعاليات التي تتطلب هذا النوع من العروض.

كما يشتمل على ساحة متعددة الاستخدامات تستخدم للأسواق الخيرية والشعبية وللعروض الشعبية ومسابقات الأطفال ، وأيضاً مركز الملك عبد الله الاجتماعي , وهي صالات متعددة الأحجام والاستخدام قابلة للتقسيم أو الضم لاحتضان الأنشطة الاجتماعية المختلفة , وكذلك مركز لكبار السن.

كما بين المهندس الناصر , أنه سوف يتم إنشاء صالات رياضية رطبة تحتوي على مسابح وساونا وبخار ومساج وعلاج طبيعي , وأيضاً صالات جافة لإنشاء ملاعب للاسكواش وكرة السلة والطائرة واليد وتنس الطاولة وجمانزيوم وصالة حديد ورماية وبلياردو. كما سوف يتم إنشاء ملاعب مفتوحة لكرة القدم والتنس الأرضي ومضمار للجري وألعاب القوى. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء حدائق ذات تصاميم حديثة وملاعب للأطفال , و مركزا للعلوم والتكنولوجيا خاص بالأطفال والعوائل. وأكد الناصر , أنه سوف يتم إنشاء نادي مغلق للسيدات , ويشتمل على: نادي رياضي صالات رطبة وأخرى جافة ، ومركز اجتماعي صالات متعددة الأحجام قابلة للتقسيم ومركز تدريب وتأهيل وسوق صغير يحتوي على محلات صغيرة ومركز تجميل وتخصيص هذه المحلات للأسر المنتجة.

من جهة أخرى سوف يتضمن المشروع إنشاء متاحف أثرية ومركز الحرف التقليدية , ومركز الإرشاد السياحي ومطعم للوجبات الشعبية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة