ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الباحة يتابع أوضاع السيول والاحتجازات والإنقاذ
وكيل الإمارة يتفقد المواقع التي تعرضت للسيول في العقيق والمراكز التابعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة / خالد زاهي

تابع صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة أحداث السيول جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها المنطقه يوم أمس الأول ووجه سموه ببذل الجهود لانقاذ المحتجزين وتقديم المساعدات اللازمة لهم. وأوضح وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري, اهتمام سمو امير المنطقة مؤكدا حرصه البالغ على تأمين حياة وممتلكات المواطن الكريم. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها على بعض المواقع التي هطلت عليها الامطار بمحافظة العقيق , والتي رافقه خلالها مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق النقيب سعيد مشبب , وقد اطلع خلال الجولة على الجهود التي بذلتها فرق الدفاع المدني الميدانية وشدد على ضرورة بذل الجهود والعمل بشكل عاجل على ايلاء هذا الامر الاهمية القصوى لتخفيف المعاناة عن سكان المناطق التي هطلت عليها الامطار .

وتأتي هذه الجولة بعد موجة الامطار الغزيرة التي شهدتها محافظة العقيق , والتي شملت مركز جرب وبعض الاودية والتي نتج عنها احتجاز عدد من المواطنين والمركبات بمشاركة اكثر من 11 فرقة ميدانية وطيران الامن .

من جانبه اوضح نائب الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة الرائد احمد الشهري , انه لم تحدث اي خسائر بشرية في الارواح ولاتزال اعمال الدفاع المدني متواصلة لتأمين سلامة المواطنين .

واضاف انه هطلت أمطار غزيره على منطقة الباحة بدأً من الساعة 13.30 من بعد ظهر يومي الأربعاء والخميس حيث شملت مراكز جرب وبيدة ومركز بني عدوان سالت على أثرها الأودية والشعاب ( وادي الشواحط -وادي فرحان -وادي معشوقة –وادي كرا –وادي بيده ) حيث بدأت البلاغات من الساعة 15.00 تقريباً عن وجود إحتجازات عدة في كثير من المواقع وتم إخلاء أسرة مكونة من عشرة أشخاص ( 6رجال و4 نساء ) من مركز جرب نتيجة لمداهمة السيول لمأواهم , كما تم إنقاذ العديد من المحتجزين داخل سياراتهم بما يقارب 20 سيارة في أماكن متفرقه , ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة