ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مهرجان ربيع بريدة 33 بعريق الطرفية يخطف زعامة المهرجانات السياحية السعودية هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - سلطان المهوس

حصل مهرجان ربيع مدينة بريدة على جائزة أفضل مهرجان سياحي بالسعودية لعام 2011م؛ إذ اختارت لجنة تحكيم الدورة الثانية من جوائز التميز السياحي السعودي مهرجان ربيع بريدة 33 بوصفه متزعماً لمهرجانات السياحة بالمملكة بعد أن تخطى معايير اللجنة كافة، وحصل على الإجماع التحكيمي ليكون الأول بلا منازع.

وقد استلم الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المهوس الرئيس التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة الجائزة في الحفل الذي أُقيم خلال فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي، ورعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وسط حضور كبير جداً بمركز معارض الرياض مساء أمس الأول.

وكان مهرجان ربيع بريدة، وهو الذي تشرف على تنفيذه أمانة منطقة القصيم، قد نجح في أن يكون بوصلة السياح في فصل الربيع؛ إذ تنتشر فعالياته وبرامجه على مساحة رملية بمنتزه عريق الطرفية شرق مدينة بريدة، يبلغ مساحتها أكثر من مليون متر مربع، تضم فعاليات السوق الشعبي الشهير وساحات المعارض البيئية المختلفة، إضافة إلى ساحة الفعاليات الشبابية والسباقات وساحة عروض السيارات التراثية الشهيرة. ويحظى المهرجان بإقبال كثيف جداً من الزوّار، يصل إلى نحو العشرين ألف زائر بشكل يومي من كل أنحاء المملكة، ويستمتع الزوار بالأكلات الشعبية داخل السوق الشعبي، التي تقدمها الأسر المنتجة، إضافة إلى عروض الخيل والجمال والألعاب الشعبية.

أمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان قال إن حصول المهرجان على جائزة أفضل مهرجان سياحي يثبت أن القدرات التنفيذية في منطقة القصيم بلغت ذروة الإبداع في مجال العمل السياحي والجذب الترويحي، معتبراً الأمانة تدعم بشكل متكامل المهرجان كل عام من أجل خدمة المواطن السعودي وتحقيقاً لرؤية هيئة السياحة والمساهمة معها في توطين السياحة المحلية.

من جهته عبَّر الأستاذ عبد العزيز المهوس الرئيس التنفيذي لمهرجان ربيع مدينة بريدة عن سعادته الكبيرة بحصول المهرجان على جائزة أفضل مهرجان سياحي لعام 2011م معتبراً الجائزة نقطة تحول حقيقية تدفع فريق العمل كافة لبذل الجهود كافة للمحافظة على الإنجاز واستمرار تقديم كل ما يخدم المواطن السعودي.

جدير بالذكر إن صحيفة الجزيرة وبرعايتها الحصرية لمهرجان ربيع بريدة لأكثر من أربع سنوات ساهمت في تنامي مخرجات التوأمة مع أمانة منطقة القصيم عبر تغطياتها الإعلامية التي ساهمت في مساندة النجاحات عبر وصول صورة المهرجان لكافة قراء الجزيرة بكل مكان وقد حظيت الجزيرة بتكريم سنوي مستمر نظير تلك النجاحات التي تحققها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة