ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعلن إنهاء المشروع في نهاية 2013
وزير النقل تفقد محطة المدينة المنورة لمشروع قطار الحرمين السريع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

قام معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس بجولة ميدانية على موقع مشروع قطار الحرمين السريع محطة المدينة المنورة للاطمئنان على سير الأعمال التي يجري تنفيذها في المحطة مطلعاً على شرح مفصل من مهندسي المشروع الذي تقوم بتنفيذه شركة بن لادن السعودية بالشراكة مع شركة يابي مركاز التركية التي نفذت مشروع قطارات دبي. وسيربط قطار الحرمين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ بطول 450 كيلومترا فيما يتضمن إنشاء خمس محطات ركاب وسط مدينة جدة وأخرى بمطار الملك عبد العزيز بجدة وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث ينفذ المشروع خلال مرحلتين المرحلة الأولى تشمل الأعمال المدنية، بينما تشهد المرحلة الثانية تصميم وبناء المحطات.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح معاليه أن مشروعات السكك الحديدية تعيش عصرها الذهبي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -وأن مشروع قطار الحرمين ما هو إلا بداية لمشروعات أخرى تربط مدن المملكة بعضها ببعض. وقال معاليه إن نهاية 2013 هي الموعد المتوقع لإنهاء المشروع وأن العمل - ولله الحمد - يسير من غير عوائق وعلى أكمل وجه وأن الطاقة الاستعابية كبيرة حيث يتكون من 35 قطارًا وأكثر من 300 عربة وأن نسبة عمل السعوديين المتوقعة في المشروع تقدر بأكثر من 75 في المائة وأنه ضمن شروط العقد مع الشركة المشغلة إنشاء مركز لتدريب الشباب السعودي للعمل في المشروع. رافق معاليه في جولته كل من معالي رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبد العزيز الحقيل ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبد الله المقبل ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة مدير عام المشروع المهندس مفرح الزهراني ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة المدينة المنورة المهندس زهير كاتب وعدد من المسؤولين التنفيذيين.

الجدير بالذكر أن جولة معاليه والوفد المرافق ستستأنف اليوم السبت بتفقد مواقع الأعمال على مسار المشروع وصولاً إلى جدة، وسيقوم معاليه يوم الأحد بتفقد مواقع الأعمال على طريق الحرمين السريع ومحطة جدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة