ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

السلفيون: عادل إمام هو الذراع السينمائية لمبارك

رجوع

 

القاهرة – الجزيرة :

أقام المحامي السلفي عسران منصور دعوى قضائية جديدة يتهم فيها الفنان عادل إمام بالسب والقذف، بعدما تحدث تلفونيًا في أحد البرامج على قناة «حنبعل» التونسية وسأله المذيع «من الذي اتهمك بازدراء الأديان»، فقال: «محامٍ سلفي جاهل لا يعي معنى وقيمة الفن». وأكّد عسران أنه قام بتسجيل المداخلة التليفونية التي سبه وقذفه فيها الفنان عادل إمام على أسطوانة «سي دي» وقدمها لمحكمة الدخيلة بالإسكندرية، وطلب من النيابة مطابقة المكالمة بصوت عادل إمام حتَّى لا يكون لديه حجة أو إنكار بأن الصوت المسجل ليس صوته.

وكان عسران قد تقدم بدعوى من قبل اتهم فيها عادل إمام بازدراء الأديان والتهكم على الذات الإلهية في أعماله الفنية، وتحدد النطق بالحكم فيها يوم 24 أبريل المقبل. وقال عسران: إنه لن يقبل التصالح مع الفنان عادل إمام في تلك القضايا قبل قيامه بالاعتذار له، مشيرًا إلى أنه علم من محامي عادل إمام أنه رفض فكرة الاتصال به والاعتذار له.

من جانبه أكَّد الدكتور حسام أبو البخاري، المتحدث الرسمي للتيار الإسلامي العام، أن عودة الفنان عادل إمام لتجسيد الأدوار المسيئة للإسلاميين هو دليل على أن مراكز القوة لنظام مبارك مازالت موجودة في دوائر الإعلام والحكم ومدعومة من كثيرين.

ووصف أبو البخاري عادل إمام بأنه كان هو الذراع السينمائي لنظام مبارك، واستخدمه في الحرب ضد الإسلاميين وتشويه صورتهم وتجلى ذلك في عدد من أعماله التي كان يسعى من خلالها لتشويه صورة الإسلاميين عند جموع الشعب مستخدمًا في ذلك كل ما أوتي من شكل ومضمون وقدرات تمثيلية من شأنها أن تعمّق الانطباع بالتخلف والجهل عن الإسلاميين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة