ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هيئة جديدة بالإمارات للفصل في نزاعات كرة القدم
أبوظبي تستضيف أول فرع من محكمة التحكيم الرياضية خارج سويسرا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال مسؤول بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم إن هيئة جديدة ستنشأ للفصل في الخلافات المتعلقة باللعبة ستجعل البنية القانونية متوافقة مع ضوابط الاتحاد الدولي.

وذكرت صحيفة البيان أن الاتحاد الإماراتي سينشئ هيئة تحكيم جديدة سيختار رئيسها من «أهل الاختصاص بالقانون» وستختص بنظر جميع الخلافات بين أطراف اللعبة المختلفة في الدولة.

وأضافت الصحيفة أن عمل الهيئة سيركز على التوفيق بين الأطـــراف المتنازعة «والفصل بين مجلس الإدارة ولجانه وأعضائه واللاعبـــين والوكلاء والهيئات الكروية.»

وقال سليم الشامسي عضو الاتحاد الإماراتي إن إنشاء الهيئة الجديدة سيكون الخطوة الأخيرة لجعل قواعد اللعبة في الإمارات متوافقة مع متطلبات الاتحاد الدولي (الفيفا).

وأضاف الشامسي لرويترز عبر الهاتف اليوم الجمعـــة «قرارات لجنــة الانضباط تستأنف أمام لجنة الاستئناف.. أما بالنسبة لغرفة فض المنازعات فقراراتها تذهب (للنظر) أمام هيئة التحكيم وكذلك لجنة الحكام ولجنة المسابقات.»

وتابع «إنشاء هذه الهيئة سيجعلنا متوافقين تماما مع ما يتطلبه الفيفا بقصر نظر النزاعات المتعلقة بكرة القدم أمام هيئات رياضية وليست قضائية.»

كما قال الشامسي إنه سيتم إنشاء لائحة لتنظيم عمل هذه الهيئة الجديدة التي يأمل أن تنطلق في الموسم المقبل.

وأمس الاول الخميس أعلن في أبوظبي عن توقيع اتفاقية مع محكمة التحكيم الرياضية لتستضيف عاصمة الإمارات أول فرع من المحكمة خارج سويسرا. ومن المقرر افتتاح الفرع الجديد بعد عام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة