ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/04/2012/2012 Issue 14436

 14436 السبت 15 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منافسات الجولتين 31 و32 على التوالي من بطولة الدوري الإسباني
جوارديولا.. يخشى شبح الإرهاق ضد سرقسطة وخيتافي.. والبلوجرانا يسعى لتحقيق العلامة الكاملة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق منافسات الجولتين 31 و32 على التوالي من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال أيام الأسبوع الحالي، وهو الأمر الذي سيستنزف طاقة الفرق المتنافسة بشكل كبير، خاصةً تلك الفرق التي تصارع بقوة على الجبهة الأوروبية لمواصلة طريقها نحو الفوز بكأس دوري الأبطال وكأس الدوري الأوروبي. ويواجه كل من برشلونة وريال مدريد مباريات في غاية الصعوبة، حيث يتعين على البلوجرانا الطيران لمدينة سرقسطة ومن ثم العودة للكامب نو لمواجهة خيتافي الصعب الذي سبق له أن هزم جوارديولا ولاعبيه في لقاء الذهاب في الليجا بهدف يتيم، بينما يواجه الميرنجي كلاً من فالنسيا ومن ثم أتليتكو مدريد في مواجهتين صعبتين للغاية يأمل من خلالها أنصار الفريق الملكي أن لا يفقد فيها الفريق أي نقطة تمكن برشلونة من الاقتراب.

ريال سرقسطة × برشلونة

يواصل برشلونة الإسباني بعد تألقه على الساحة الأوروبية مشواره في بطولة الدوري الإسباني ورحلة مطاردته للمتصدر ريال مدريد حينما يحل المدرب بيب جوارديولا ولاعبوه ضيوفاً على مدينة سرقسطة الإسبانية وفي ملعبها لاروماريدا الذي يتسع لأكثر من 34 ألف مشجع، وكان لقب ريال (الملكي) قد تم منحه لفريق سرقسطة تكريماً له في عام 1976 بعد تقديمه لمستويات مميزة، وهو ما يجعله ضمن الفرق غير المحبوبة لأنصار الفريق الكاتالوني الذين يجدون العنصرية في إطلاق لقب الملكي على بعض الفرق حيث تم تمييز فريق على حساب آخر، وهو الأمر الذي تسبب في عداوة تاريخية كبيرة بين برشلونة وريال مدريد. ومن المنتظر أن يواجه برشلونة صعوبة كبيرة في الخروج بنقاط المباراة الثلاث خاصة في ظل تعرض الفريق للإرهاق جراء مشاركته الأوروبية. ولم يسبق لريال سرقسطة أن فاز ببطولة الدوري، وكان المركز الثاني أفضل ما حققه في الليجا، إلا أنه حقق أكثر من بطولة خلال تاريخه تمثلت في كأس إسبانيا ست مرات في أعوام (1964، 1966، 1986، 1994، 2001، 2004)، كأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة (1964)، كأس أبطال الكؤوس: مرة واحدة (1995).

موقف الفريقين قبل المواجهة

يدخل برشلونة المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد 72 نقطة من ثلاثين مباراة لعبها، ورغبته واضحة في عدم فقدان أي نقطة من شأنها أن تضعف حظوظه في الفوز باللقب، وحسب ما نشر في صحيفة سبورت الكاتالونية فإن المدافع الإسباني الدولي الصلب جيرارد بيكي سيغيب عن مواجهة سرقسطة بسبب الإصابة، وكان برشلونة قد أعلن عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية معاناة بيكي من إرهاق زائد على عضلة الفخذ، وهو الأمر الذي دفع المدرب جوارديولا لتغييره في لقاء الفريق ضد نادي ميلان الإيطالي في بطولة دوري الأبطال الثلاثاء الماضي. وقد يعود بيكي في لقاء الفريق ضد خيتافي يوم الثلاثاء القادم. كما أن الشكوك التي حامت حول إصابة القائد تشافي هيرنانديز قبل لقاء ميلان قد تعود من جديد حيث سيعمد المدرب جوارديولا لعدم الضغط على قائد الأوركسترا البرشلونية الذي شارك ضد ميلان 63 دقيقة، وفي حال مشاركة تشافي ضد سرقسطة ومن ثم خيتافي في بطولة الدوري على أن يكون في كامل جاهزيته يوم 18 أبريل لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في دوري الأبطال فإن أمر غيابه عن دور الأربعة قد يبدو وارداً بشكل كبير، وهو ما سيدفع المدرب الإسباني لأن يفكر في عملية التدوير بين لاعبي الفريق لتفادي إرهاق نجومه. وعلى الطرف الآخر يحتل ريال سرقسطة المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة وهو في أمس الحاجة لأي نقطة متبقية له في المواجهات الثماني المتبقية قبل انتهاء الليجا.

الفوز على برشلونة ليس مستحيلاً

تحدث لاعب الوسط الأرجنتيني الشاب فرانكو زوسوليني قبل المواجهة وقال: «برشلونة خصم صعب للغاية، ولكن الفوز عليه ليس مستحيلاً، سنعمل على تأدية مباراة مثالية وبالقوة التي ينتظرها أنصارنا في لاروماريدا، حققنا ثلاث انتصارات متتالية وسنعمل بقوة على استمرار ذلك حتى وإن كان صعباً». وعن مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي قال: «أتمنى أن يكون ميسي في يوم سيئ له, أنه لاعب مميز وبالنسبة لي هو الأفضل في العالم، أتطلع كثيراً لمصافحته فهي المرة الأولى التي أقابله فيها».

البارسا على موعد جديد لتحقيق رقم قياسي جديد

بإمكان الفريق الكاتالوني تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد إذا تمكن لاعبوه من تسجيل هدفين على الأقل في مباراة سرقسطة مساء اليوم السبت، وسجل البلوجرانا هذا الموسم 157 هدفاً في مختلف البطولات بمعدل مذهل قُدر بـ2.97 هدفاً في المباراة الواحدة، وهو على بعد هدف وحيد فقط من معادلة رقمه بـ158 هدفاً في الموسم الذي سُجل في موسم 2008 ـ 2009 وجاءت الأهداف عن طريق 19 لاعباً: هم ميسي 58، فابريغاس 15، تشافي 14، سانشيز 11، فيا 9، إنيستا 7، بيدرو 7، تيو 7، كوينكا 4، ألكانترا 3، ألفيس 3، أدريانو 3، بويول 3، كيتا 2، بيكيه 2، سيرجي روبيرتو 2، وهدف وحيد لكل من مونتويا، أبيدال، ماكسويل، فيما لم يسجل في الموسم الحالي حتى الآن كلاً من ماسكيرانو، بوسكيتس والحارس فالديز، وتوزعت الأهداف على البطولات الستة التي لعب بها الفريق. حيث سجل 86 هدفاً في الدوري الإسباني و33 هدفاً في دوري الأبطال، 23 هدفاً في كأس الملك، 8 أهداف في كأس العالم للأندية، 5 أهداف في كأس السوبر الإسباني، وهدفين في كأس السوبر الأوروبي.

ريال مدريد × فالنسيا

مواجهة قوية للغاية يحتضنها ملعب سنتياغو برنابيو مساء يوم الأحد تجمع بين متصدر الترتيب العام للدور الإسباني برصد 78 نقطة وضيفه فالنسيا صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة، ولن يسمح المدرب آوناي أيميري لأصحاب الأرض بسلب النقاط الثلاث كاملةً بسهولة حيث إنه قد يفقد المركز الثالث وسط ملاحقة كلاً من ملقا (المركز الرابع برصيد 47 نقطة) وليفانتي الغريم التقليدي في مدينة فالنسيا (صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة)، وكان فالنسيا قد واجه صافرات الاستهجان من قبل جماهيره في الجولة الماضيــة بعد النتائج المخيبة لآمـــال أنصاره حيث خسر من ريال سرقسطة وخيتافي وتعادل مع ليفانتي في لقاء الديربي كما خسر في هولندا من أزد الكمار في بطولة اليوربا ليج في لقاء الذهاب 2 ـ 1 وهو ما لم تتقبله جماهير المستايا.

الثلاثي الأفضل خلال تاريخ الليجا

تفوق ثلاثي ريال مدريد الهجومي المتمثل في كريستيانو رونالدو وكريم بن زيمه وجونزالو هيجواين على ثلاثي الهجوم لنادي برشلونة فيما مضى والمتمثل آنذاك بالأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تيري هنري والكاميروني صامويل إيتو حيث سبق لهم أن سجلوا رقماً قياسياً في تسجيل الأهداف بلغ 100 هدف في موسم واحد، ولكن هذا الرقم تم كسره من قبل الثلاثي المدريدي الذي سجل 101 هدف جاءت تفاصيلها كما يلي: رونالدو 49 هدفاً، بن زيمه 28 هدفاً، هيجواين 24 هدفاً. وكان فيما مضى الرقم المسجل باسم الثلاثي البرشلوني: ميسي 39 هدفاً، إيتو 36 هدفاً، هنري 26 هدفاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة