ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/04/2012/2012 Issue 14437

 14437 الأحد 16 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جهات أمريكية: والدة أبو إسماعيل حصلت على الجنسية
إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

يتم اليوم الأحد إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية الذي بدأ منذ 10 مارس الماضي واستمر قرابة الشهر. وقال المستشار حاتم بجاتو أمين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إنه سيتم إعلان أسماء المرشحين الرسميين التي قبلت اللجنة أوراق ترشحيهم لاستيفائها الشروط وفقاً للقانون، ثم تبدأ بعد ذلك مرحلة الاعتراضات وهي مدة 48 ساعة يحق خلالها للمرشحين المستقلين أو عن الأحزاب السياسية الذين تم استبعادهم لعدم استيفاء الشروط إمكانية تقديم طعن إلى اللجنة على قرار استبعاده، وكذلك حق من له صفة في الطعن على مرشحين تم قبول أوراقهم وبعدها يتم عرض تلك الطلبات على اللجنة للبت في تلك الطعون المقدمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الساحة السياسية جدلاً كبيراً بعد إعلان اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. ووسط تواجد أمني مكثف قام سليمان أمس بسحب أوراق ترشحه للرئاسة لكن المستشار حاتم بجاتو أكد أن سليمان لم يتقدم بأي أوراق للترشح رسمياً حتى الآن وأنه حضر أمس للاستعلام عن إجراءات الترشح فقط.

يأتي ذلك في حين نفت جامعة الإخوان المسلمين في مصر ما تردد عن انسحاب المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة من السباق الرئاسي لصالح اللواء عمر سليمان. وقال المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة لم تتلق حتى الآن أي خطاب رسمي من وزارة الخارجية حول جنسية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية أو جنسيات أسرهم. وأكد أن الموقف الملتبس الوحيد هو موقف المرشح السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل بعد إعلان مصلحة الجوازات أن والدته تحمل جواز سفر أمريكي.

وذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة العليا المصرية للانتخابات تلقت تأكيدات من جهات أمريكية أن والدة المرشح أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة