ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/04/2012/2012 Issue 14437

 14437 الأحد 16 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كرسي أبحاث العقم بجامعة الملك سعود يستضيف البروفيسور فيلوس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استضاف كرسي أبحاث العقم بجامعة الملك سعود البروفيسور جورج فيلوس، أستاذ واستشاري أمراض النساء والولادة والعقم وجراحة المناظير النسائية من جامعة وسترن أنتاريو، كندا، وأستاذ كرسي أبحاث العقم خلال الفترة 10 إلى 15 مارس، 2012.

وتم خلال هذه الزيارة إلقاء محاضرة عن «مستجدات العلاجات الهرمونية للطمث الوافر (MIRENA) LNG-IUS لأطباء الدراسات العليا والأطباء المتخصصين في أمراض النساء والولادة، وشارك في الاختبارات النهائية الشفوية كممتحن خارجي لتقييم المهارات السريرية لأمراض النساء والولادة لطلاب كلية الطب بمادة OB/GYN Course 81.

وقام البروفيسور بمراجعة ومناقشة ثمانية دراسات جارية في مجال أمراض العقم، ثلاث دراسات منها تتناول تفكك الحمض النووي للحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يعانون ضعف الخصوبة وهي تقنية واعدة تساعد الطبيب المعالج على تقديم العلاج المناسب للمريض دون هدر للوقت والمال، ودراسة تتناول اضطراب نسبة السكر في الجسم لدى نساء مصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الأكياس ويعانين من تأخر الحمل. وناقش بناء أداتين، الأولى من أجل تقييم نوعية حياة مرضى العقم، والثانية لمريضات الطمث الوافر، بالإضافة إلى دراسة تتناول معرفة أثر علاجات العقم المتكررة على الأورام الليفية الرحمية. وتأتي هذه الدراسات الجادة محققة لأهداف الكرسي التي أنشئ من أجلها والتي منها إجراء الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالعقم ومسبباته وطرق علاجه، ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والممارسين في المجال الصحي عن المسببات الحقيقية للعقم وطرق العلاج المثبتة بالبراهين العلمية ونسب نجاحها. من جهته أعرب المشرف على كرسي أبحاث العقم الدكتور باسم بن فؤاد أبو رافع عن شكره وتقديره لمدير جامعة الملك سعود أ.د. عبد الله العثمان ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. علي الغامدي على متابعتهما المستمرة ودعمهما اللا محدود لهذه الجهود التي تنصب في خدمة المجتمع في المقام الأول.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة