ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/04/2012/2012 Issue 14437

 14437 الأحد 16 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمطار عسير.. وفيات.. احتجازات.. تعطل الحركة الجوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبها - عبدالله الهاجري

جاءت الأمطار التي حلّت على كافة مدن ومحافظات منطقة عسير خلال الأسبوع الماضي , ولا تزال تواصل هطولها ومن المتوقع استمراريتها خلال الأيام القادمة، جاءت لتنفض جلد المنطقة وتكسوها بالبياض والجمال، بعد أن عانت خلال الأشهر الماضية من الجفاف وتيبس الأشجار.

وبالرغم من الأضرار التي خلفتها تلك الأمطار سواء في الأرواح أو الممتلكات والذي ذهب ضحيتها ثلاثة أشخاص في محتفظة تثليث بعد أن جرفهم السيل، ووقع الكثير من الحوادث المرورية والاحتجازات، كما تسببت الأمطار وما صاحبها من كميات كثيرة من البَرَد في انهيار أكثر من 12 محلا تجاريا في مركز الواديين «جنوب أبها «، وكذلك تعطل تام في الحركة المرورية في محافظة النماص شمال أبها.

كما تسببت الأجواء التي تشهدها منطقة عسير في التأثير على الحركة الجوية، حيث تأخرت العديد من الرحلات يومي الأربعاء والخميس الماضيين سواءً القادمة أو المغادرة من مطار أبها الإقليمي.

الأجهزة الأمنية في منطقة عسير استنفرت جهودها وإمكانياتها للتعامل مع ما خلفته الأمطار، حيث تم تشكيل لجان وفرق عاجلة للوقوف على تلك الأضرار وقامت بعملها سريعاً، الدفاع المدني كان الأكثر تحركاً، فقد قامت فرقها وآلياتها بالتعامل مع الموقف، ومنها تسيير دوريات سلامة وإرسال تحذيرات للمواطنين بعدم الاقتراب من مجاري السيول، إلى إرسال الكثير من ضباطها وأفرادها وآلياتها لمحافظة تثليث، حيث شهدت تثليث انقطاع التيار الكهربائي وسيولاً منقولة وحالات وفاة والعديد من الاحتجازات، وكذلك في بيشة. فيما قامت كهرباء الجنوبية بمحاولة إعادة التيار الكهربائي، وقامت أمانة وبلديات المنطقة بمحاولة إعادة بعض الطرق والميادين لحالتها السابقة بعد أن تأثرت بالمطر أو البرَد.

الأجهزة الأمنية الأخرى، قامت بتغطية المنطقة وتوجيه المواطنين لسلوك الطرق الآمنة ونصحهم بالابتعاد عن الأودية، كما كانت موجودة في العديد من المواقع التي شهدت حوادث مرورية، كما قامت فرق هيئة الهلال الأحمر باستقبال أكثر من 60 بلاغا وقامت بنقل المصابين جراء الحوادث المرورية.

كما شكلت أمانة منطقة عسير ومديرية الدفاع المدني بتشكيل لجنة لسيول الأمطار، فيما تتواصل لجنة مشكّلة من وزارة المالية وأمارة عسير والدفاع المدني عملها في محافظة تثليث في إيواء من تضررت منازلهم او انهارت بسبب الأمطار.

الأمطار كانت عامة على منطقة عسير وتراوحت درجات الحرارة وستتراوح خلال هذا الأسبوع ما بين 22 للعظمى و9 للصغرى، وقد توقعت هيئة الأرصاد ان تستمر الأجواء في منطقة عسير هذا الأسبوع بالرعدية الممطرة - بإذن الله -.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة