ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/04/2012/2012 Issue 14437

 14437 الأحد 16 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انتهت دراسات مشروع حماية المدينة الجامعية
بلدية محافظة المجمعة تنفذ عددًا من مشاريع درء أخطار السيول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة – فهد الفهد

أنهت بلدية محافظة المجمعة عددًا من مشاريع درء إخطار السيول وتصريفها وتهذيب الأودية وحمايتها، وذلك في عدد من المواقع التي تشكل خطورة على الأحياء السكنية.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) رئيس البلدية المهندس بدر الحمدان. وقال: إن هذه المشاريع شملت تنفيذ تكسية حجرية 25000م، وعبارات تصريف سيول2000م على طريق الأمير سلطان ومواقع أخرى بجوار المستشفى والوادي الرئيس، وحول ساحات البلدية بجوار المدينة الرياضية.

وكما جرى العمل في عبارة شعيب المعيذر بطول 250م، بالإضافة إلى تكسية حجرية على امتداد جانبي وادي المشقر وعدد من الأودية الفرعية. كما شملت الأعمال رصد ومعالجة أكثر من 43 موقع تجمعات سيول تمت معالجتها بالكامل وتصريفها، وأضاف أن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز الحماية من أضرار السيول على التجمعات السكانية والمناطق المحيطة بها، وذلك وفق لجان مشتركة مع المحافظة والمجلس البلدي والدفاع المدني التي حددت من خلالها أولوية المواقع التي تحتاج إلى تنفيذ المشاريع بها.

وأشار الحمدان إلى أن البلدية أنهت الدراسات اللازمة لمشروع حماية المدينة الجامعية المحيطة بمباني جامعة المجمعة من الجهة الجنوبية والجهة الغربية، حيث سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين تشمل الأولى تنفيذ جدران استنادية وقنوات تصريف على الطول المحاذي لمباني الجامعة في المنطقة الواقعة بين الجامعة وطريق الرياض القصيم السريع، والجهة الواقعة باتجاه وادي جوي جنوبًا، حيث سيتم تنفيذ المشروع والبدء فيه فور انتهاء إجراءات تسليم الموقع للمقاول المنفذ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة