ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسلحون ليبيون يختطفون خمسة تونسيين على الحدود
تونس: مطالبات بإطلاق سراح عاطلين اعتقلوا إثر تظاهرهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس- وكالات

طالبت «الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان» بإطلاق سراح عاطلين عن العمل، وقالت إن الشرطة اعتقلتهم إثر محاولتهم التظاهر الخميس في شارع «الحبيب بورقيبة» الرئيسي وسط العاصمة تونس.

وذكرت الرابطة غير الحكومية وهي أعرق منظمة حقوقية في تونس في بيان صحفي إنها «تطالب بإطلاق سراح كافة الموقوفين فورا» معلنة «تكوين فريق من المحامين لتأمين حق الدفاع» عن المعتقلين.

وحظرت وزارة الداخلية التونسية منذ 28 مارس الماضي التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة «لاعتبارات» قالت إنها «تتعلق بحماية المصالح العامة والخاصة بما في ذلك مصالح المؤسسات التجارية والسياحية بالشارع وضمان سيولة حركة المرور».

وتحول شارع الحبيب بورقيبة، الذي يوجد فيه مقر وزارة الداخلية، إلى أبرز موقع لتنظيم الاحتجاجات والمسيرات في تونس منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011.

واستخدمت الشرطة الخميس الهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات من العاطلين من خريجي الجامعات الذين أصروا على التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة.

وكان «اتحاد أصحاب الشهادات (الجامعية) المعطلين عن العمل» وهو اتحاد غير حكومي قد دعا العاطلين إلى التظاهر في هذا الشارع للاحتجاج على تفاقم أزمة البطالة في البلاد وخاصة في صفوف خريجي الجامعات.

من جهة أخرى, أعلنت مصادر أمنية أن خمسة تونسيين خطفوا مساء السبت بيد مجموعة ليبيين مسلحين على الحدود التونسية - الليبية، في ما يرجح انه تصفية حسابات بين مهربي محروقات.

وافادت وكالة تونس افريقيا للانباء ان التونسيين الخمسة خطفوا مع سياراتهم وبضائعهم في منطقة المقيسم (جنوب) قرب معبر راس جدير الحدودي بين البلدين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة