ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

- القدس المحتلة - أصدر وزير القضاء الإسرائيلي يعكوف نيئمان تعميماً لمسودة مشروع قانون أساسي يُمكّن الكنيست الإسرائيلي بغالبية 65 عضواً أن تسن أي قانون كان قد أُلغي من قِبل المحكمة العليا, ويُعد القانون إنجازاً كبيراً لليمين الإسرائيلي الذي يسيطر على الكنيست ويطلق يده في سنّ قوانين وتشريعات عنصرية تعتبرها المحكمة العليا غير دستورية.... (الجزيرة)

* * *

- غزة - أكدت مصادر مصرية أن ناقلة الوقود القطرية ستصل إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر العربية خلال أسبوع على أبعد تقدير، وكان رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية قال في وقت سابق إن قطر تبرعت بكمية وقود تكفي لتشغيل محطة توليد الكهرباء لمدة شهرين، وتقدر قيمتها بـ30 مليون دولار. وتعهد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الشهر الماضي بتوفير احتياجات القطاع من الوقود لحل أزمة الكهرباء... (الجزيرة)

* * *

رام الله - قال رئيس سلطة البيئة في السلطة الوطنية الفلسطينية يوسف أبو صفية إنه تم الاتفاق مع الأجهزة الأمنية ومستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المحافظات لتكاتف الجهود لمنع إلقاء نفايات المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ولإلقاء القبض على كل من يقوم بإدخال هذه النفايات لأراضينا، مشيراً إلى أن عقوبة من يُدان بهذا الانتهاك السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة وغرامة مالية... (الجزيرة)

* * *

القدس المحتلة - نجحت مجموعة من الهاكرز الفلسطينيين، في اقتحام الموقع الرسمي لمتقاعدي الصناعات الجوية الإسرائيلية ، حيث ذكرت صحيفة إسرائيل أمس أن القراصنة تمكنوا من تعطيل الموقع، وكتابة شعارات ضد الإسرائيليين باللغة العربية والإنجليزية والعبرية، بالإضافة إلى تحذيرات من المساس بجسر باب المغاربة الذي يؤدي للمسجد الأقصى في مدينة القدس... (الجزيرة)

* * *

القاهرة - قدّم عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة بعد أن وصل إلى مقر لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية قبل غلق بابها بنحو نصف ساعة أمس الأحد. وقال بيان أصدره الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو إن سليمان دخل مقر اللجنة: «في تمام الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً ليقدم أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية.. مكتب الجزيرة القاهرة.

* * *

لبنان - يتوجه وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور إلى طرابلس في زيارة لليبيا هي الثانية خلال ثلاثة شهور لمتابعة قضية اختفاء موسى الصدر ورفيقيه خلال زيارته لليبيا قبل حوالي 35 عاماً. ومن المقرر أن يلتقي منصور خلال زيارته لليبيا مع عدد من المسئولين للاطلاع على آخر المعلومات التي توصلوا إليها حول مصير الصدر... (د ب أ)

واشنطن - يعمل الجمهوريون على رد هجمات الديموقراطيين الذين يتهمونهم بشن «حرب على النساء» وحقوقهن، في معركة ضارية بين المعسكرين حول أصوات النساء التي تُعتبر من الرهانات الكبرى في الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني - نوفمبر 2012... (أ ف ب)

* * *

إسلام أباد - يواصل الجيش الباكستاني عمليات البحث عن ناجين من الانهيار الثلجي الذي طمر ثكنة للجيش في جبال كشمير وتشير آخر حصيلة للضحايا إلى مقتل 135 شخصاً, بينهم 124 جندياً. وتُعد هذه النقطة أعلى ساحة معركة في العالم. ووقع الانهيار في وقت مبكر من السبت الماضي خلال نوم الجنود على الأرجح، كما ذكر بيان عسكري باكستاني... (أ ف ب)

* * *

كابول - أعلنت الحكومة الأفغانية أنها توصلت لاتفاق مع الولايات المتحدة حول الغارات الليلية التي تعارضها كابول وأصبحت بموجب النص من مسؤولية الأفغان. وقال ناطق باسم الرئيس الأفغاني حميد كرزاي: عند الحاجة إلى شن غارة ليلية ستقرر وحدة مشتركة بين قوات أفغانية وحلف شمال الأطلسي ذلك، لكن القرار النهائي سيعود إلى الأفغان حول مدى الحاجة إلى التدخل الأجنبي في أي عملية... (أ ف ب)

* * *

إسلام أباد - هاجمت طائرات هليكوبتر باكستانية مخابيء في منطقة قبلية قرب الحدود مع أفغانستان أمس الأحد وقتلت 14 مشتبهاً به, وإصابة عشرة في موقعين بمنطقة أوراكزاي القبلية. ولم يتسن التحقق من عدد الضحايا الذي أورده الجيش الباكستاني من مصدر مستقل. ويشن الجيش والقوات الجوية الباكستانية عمليات ضد المتشددين في أوراكزاي ومنطقة كرم القبلية المجاورة منذ بداية العام... (رويترز).

* * *

طهران - قالت تقارير إخبارية إيرانية إن إسطنبول ستستضيف الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية. وذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أن الجانبين اتفقا على عقد جولة ثانية من المحادثات في العاصمة العراقية إذ أحرزا تقدماً في الجولة الأولى بالمدينة التركية. ولم يصدر تعليق من القوى المشاركة في المحادثات وهي: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا الصين وألمانيا... (رويترز)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة