ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن وحلفاؤها يعتزمون مطالبة طهران بإغلاق منشأة ذرية
طائرات أمريكية تراقب المواقع النووية الإيرانية

رجوع

 

واشنطن- وكالات

كشفت صحيفة واشنطن بوست مساء السبت أن طائرات استطلاع خفية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) تسللت قبل ثلاث سنوات إلى عمق الأراضي الإيرانية والتقطت صورًا لا سيما لموقع قم النووي قبل أن تعود إلى قاعدتها.

وذكرت الصحيفة أنه خلال تلك الرحلة الأولى من نوعها قبل ثلاث سنوات، ترصد محللو السي آي ايه وغيرها من وكالات الاستخبارات الأمريكية أدنى مؤشر يفيد بأن الدفاع الجوي الإيراني كشف وجود الطائرة بدون طيار وهي من طراز «آر كيو-170 سنتينل». ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير سابق في السي آي ايه لم تذكر اسمه أنه «لم يرد أي مؤشر بهذا الصدد».

ومنذ ذلك الحين قامت طائرات استطلاع خفية بمراقبة عشرات المواقع في إيران من خلال القيام بمئات الرحلات فوق مواقع مشبوهة، إلى أن تحطمت طائرة استطلاع من الطراز ذاته داخل الحدود الإيرانية في ديسمبر الماضي.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز مساء السبت أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى تعتزم المطالبة بأن تغلق إيران فورًا منشأة نووية تم الانتهاء من بنائها في الآونة الأخيرة على عمق اسفل جبل ثم إزالتها في نهاية الأمر في إطار محادثات جديدة مع طهران بشأن برنامجها النووي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة