ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المستثمر للمرابحة بالريال» يحقق أعلى نسبة أرباح سنوية

رجوع

 

حقق «صندوق المستثمر للمرابحة بالريال السعودي» المدار من قبل شركة «المستثمر للأوراق المالية» وللعام الثالث على التوالي أعلى نسبة أرباح سنوية مقارنة بالصناديق المشابهة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفقا لموقع السوق المالية السعودية (تداول).

وحقق الصندوق نسبة أرباح سنوية بلغت 1.8%، تلاه صندوق تمويل التجارة بالريال السعودي التابع لشركة سامبا كابيتال بنسبة 1.49%.

ورغم تدني أسعار الفائدة عالمياً فقد ظهر جلياً قدرة بعض الشركات الاستثمارية في الاستفادة من فرصة التباين السعري المتاحة بين أرباح عقود المرابحة المتوافرة لدى البنوك المحلية والبنوك الخليجية المرتبطة عملتها بالدولار الأمريكي.

وفي نفس السياق، أكد بندر بن مسلم الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر للأوراق المالية، أن الشركة تفخر بتقديم منتجاتها وخدماتها المالية من خلال مجموعة من الكفاءات ذوي الخبرات المتميزة في مجال الصناعة المالية، تم استقطابهم ليجسدوا رؤية الشركة في عملهم من خلال تقديم أفضل الحلول المالية والاستثمارية للمواطنين والشركات على حد سواء وهذا مكنها من المحافظة على هذا الأداء الممتاز وللعام الثالث على التوالي.

وأوضح الأحمدي أن شركة المستثمر للأوراق المالية تبنّت أفضل الأساليب المهنية لتحقيق مستويات أداء عالية تصبح الأساس في كل قراراتها المتعلقة بالعملاء، وتقديم منظومة متكاملة من المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما يؤكد مسعى الشركة إلى فرض انضباطية ورقابة أكثر على أعمالها لتتلاءم مع متطلبات الحوكمة والمهنية الاحترافية التي تعزز ثقة المستثمرين في إجراءات العمل المطبقة لديها.

من جهة أخرى، قال الأستاذ عاكف الطنبوز مدير إدارة الأصول في شركة المستثمر للأوراق المالية: إن الصندوق نجح في تقديم هذه الفرصة لعملاء الشركة الراغبين في الحصول على هذه النسبة من العوائد مع مستوى منخفض من المخاطر يتلاءم مع طبيعة الصندوق, حيث تم اختيار العملات الخليجية المرتبطة بالدولار الأمريكي التي تتمتع بالثبات النسبي مع الريال السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة