ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة جازان : تنفيذ مشروعات إستراتيجية وتطوير الاستثمارات السياحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - سجى علاقي

تعمل أمانة منطقة جازان ، حاليا على تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية بالمنطقة وتطوير مشروعات استثمارية سياحية في قطاعات مختلفة، وذلك ضمن منظومة العمل التطويرية بالمنطقة.

ويعد مشروع ضاحية الملك عبدالله السكنية، واحدا من أهم المشروعات التي يعول عليها كثيرا في إحداث نقلة نوعية ستغير وجه المنطقة عموما، ولذلك فقد سعت كافة الدراسات والمخططات التي تمت لإنشاء الضاحية إلى بلورت الهدف الرئيسي لهذا المشروع العملاق وهو إقامة ضاحية سكنية شمال مدينة جازان يتم خلالها توزيع40 ألف قطعة سكنية على أبناء المنطقة مكتملة الخدمات التجارية والترفيهية والاجتماعية، وكذلك تنمية المناطق السكنية وتوفير الخدمات التي تضمن دعم الضاحية اقتصاديا.

ويسعى المسئولون بمنطقة جازان إلى تنفيذ وإنشاء كافة البنى التحتية لمشروع ضاحية الملك عبدالله السكنية من مياه ، وصرف صحي ، وطرق ، وسفلتة ، وإنارة وغيرها من الخدمات قبل البدء في توزيعها على المواطنين، حيث قدرت تكاليف إنشاء البنى التحتية للمشروع بنحو 7،5 مليار ريال ، كما يجري التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء، وشركة الاتصالات ، لإكمال ما يخص البنية التحتية.

ويعتبر مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري الذي شرعت أمانة منطقة جازان في تنفيذه منذ أشهر ، معلما بارزا لنهضة المنطقة، حيث يقام على مساحة إجمالية تبلغ نحو»50،000 « متر مربع في المنطقة المركزية المطلة على الواجهة البحرية الشمالية بمدينة جازان، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت» 79،929،000 « ريال .

ويمثل مشروع الواجهات البحرية بمدينة جازان توجها فاعلا من قبل أمانة المنطقة في تنمية الشريط الساحلي والشواطئ من خلال مفهوم أشمل يقضي بتفعيل كافة العناصر العمرانية والبيئية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية لخلق بيئة عمرانية متكاملة وملائمة.

وتعمل أمانة منطقة جازان حاليا على تطوير جزيرة آمنة كأول مشروع من نوعه يعنى بالتطوير السياحي للجزر على مستوى المملكة.

وتقوم الفكرة التطويرية لجزيرة آمنة المرجانية البالغ مساحتها « 1،14 « كيلو متر مربع وتبعد عن ميناء مدينة جازان « 15 « كيلو مترا لتكون منتجعا سياحيا مميزا يساهم في وضع نموذج للجزر السياحية بجازان حيث يشتمل التصور على وحدات للإيواء بإطلالة بحرية ووحدات إيواء عائمة ومرفأ لليخوت والقوارب ومركز لأنشطة الغوص وموقع لممارسة الرياضات البحرية ومنتجع صحي.

وكانت أمانة منطقة جازان قد عرضت نحو 150 فرصة استثمارية في مجال الاستثمار السياحي ، شملت قطاعات الإيواء السياحي والمراكز التجارية والمطاعم والمدن الترفيهية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة