ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تأهل للتصفيات النهائية 732 عملاً فنياً
افتتاح معرض مسابقة البيئة الفطرية وحمايتها غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يفتتح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري معرض المسابقة الفنية السنوية السابعة تحت شعار (البيئة الفطرية في المملكة وسبل حمايتها والمحافظة عليها) لطلاب منطقة الرياض من مختلف المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية عند الساعة التاسعة من صباح يوم غد الثلاثاء 18-5-1433هـ بخيمة الأمانة بشارع الستين بالملز.

وأوضح مدير النشاط الطلابي بالإدارة الدكتور أنور بن عبدالله أبو عباة أن هذه المسابقة تهدف إلى اطلاع النشء على ما تبذله الدولة من جهود لحماية الحياة الفطرية. وإدراك الجهود والمساهمات التي تقوم بها المملكة إقليمياً ودولياً. وتوجيه الطلاب نحو السبل المثلى للمحافظة على البيئة الفطرية على المستوى الشخصي والعام. ومعرفة الطرق المثلى لكيفية التعامل معها. وتطوير قدرات وإمكانات الطلاب في مختلف مجالات الفن التشكيلي وإذكاء روح المنافسة بينهم.

وأشار رئيس النشاط الفني بالإدارة الأستاذ سليمان الرويشد إلى أن المجال المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة هو الرسم، ويستخدم الطالب ورق ذو سماكة جيدة، ومقاسه لا يقل عن 25×32 سم ولا يزيد عن 35×50 سم، ويمنع استخدام الألوان الخشبية الرديئة (لضعفها في التصوير). ويزيد طلاب المرحلة المتوسطة الرسم بالكولاج. ولطلاب المرحلة الثانوية تم التوسع في المجالات الفنية المخصصة لهم وتشمل: الرسم والفوتوشوب والتصوير التشكيلي والتصوير الضوئي. وترسل الأعمال بدون إخراج. وسيتم تكريم خمسة طلاب من كل مرحلة دراسية وخمسة طلاب من الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية. إلى جانب تكريم معلمي الطلاب الفائزين.

وأردف أن عدد الأعمال التي تنافس الطلاب بها تبلغ العشرات الآلاف من اللوحات حيث يتم تحكيمها على مستوى المدارس في المرحلة الأولى ولا يرسل إلا ستة أعمال من المرحلة الابتدائية وثلاثة أعمال من المرحلة المتوسطة وثلاثة أعمال من المرحلة الثانوية وإلى جانب أعمال لطلاب فصول التربية الخاصة من المدارس الحكومية والأهلية. ثم يتم فرزها وتحكيمها على مستوى كل مكتب تربية وتعليم والبالغ عددها 14 مكتباً للتربية والتعليم بالرياض. وكل مكتب يرسل أصحاب المراكز الأولى على كل صف دراسي في كل مرحلة من المدارس الحكومية والأهلية وفصول ومعاهد التريبة الخاصة، وقد بلغ عدد الأعمال التي رشحتها المكاتب بعد التحكيم 732 لوحة من 122 مدرسة. ثم المرحلة الثالثة والفرز والتحكيم من قبل الإدارة للأعمال المرشحة من المكاتب وقد بلغ الأعمال التي تأهلت 258 لوحة.

وقد اعتمد الدكتور محمد السديري أسماء الطلاب الفائزين في هذه المسابقة بمستوياتها الثلاثة الأولى لكل مرحلة دراسية فيما يلي أسماء أصحاب المستوى الأول من المرحلة الابتدائية وهم مشاري راشد العليوة من ب/ أسد بن الفرات، وفيصل حسن الدوسري من ب/ جعفر الطيار، وفيصل عقاب العتيبي من ب/ زيد بن الخطاب، ورشيد أمين من ب/ عمير بن وقاص، ومحمد علاء الكحلوت من ب/ سمرة بن جندب، وخالد الحربي من ب/ أسد بن الفرات. وحقق المستوى الأول على المرحلة المتوسطة عبدالله فهد العتيبي، محمد سالم أحمد من م/ معهد العاصمة، ومحمد بدر آل سعود من م/ نجد الأهلية وعبدالله هاني سرجاني من م/ نجد الأهلية، وفيصل عايض العنزي من م/ دار المعرفة الأهلية، وباسل محمد عبيدات من م/ منارات الرياض الأهلية. وحقق المستوى الأول على المرحلة الثانوية سلطان حجازي من ث/ معهد العاصمة، وعبدالله محمد الدلقان ث/ معهد العاصمة، ونايف عبدالله الشهري ث/ اليمامة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة