ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

المناطق.. المطر يسقط متأخراً.. والأرصاد تتوقع المزيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - المناطق

شهدت مناطق ومحافظات المملكة في اليومين الماضيين أمطاراً غزيرة إلى متوسطة، صاحب بعضها زخات من البرد، وجعلت الأجواء جميلة وممتعة، وعمت مياه الخير والبركة الهضاب والتلال والشعاب التي شهدت جريان الأودية، وقد استبشر المواطنون بهطول الأمطار فخرجوا من منازلهم للتمتع بالأجواء الجميلة فرحين مسرورين بالأجواء الربيعية الجاذبة.

فيما حذَّرت إدارات الدفاع المدني في تلك المناطق المواطنين من الاقتراب من أماكن تجمعات المياه وبطون الأودية.

إلى ذلك توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس اليوم الاثنين عن تكون حزام سحابي من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة على جنوب غرب المملكة تشمل المرتفعات منها (نجران، جازان، عسير، النماص والباحة) مروراً بمنطقة مكة المكرمة تشمل المرتفعات منها (الطائف) وحتى المدينة المنورة تمتد حتى منطقة الرياض تشمل (العاصمة الرياض) ومنطقة القصيم وحائل، تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق، ولا يستبعد هطول زخات من البرد على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية. والفرصة مهيأة لتكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية وأجزاء من المدن الساحلية للبحر الأحمر.

وفي محافظة الشنان سالت أودية وشعاب المحافظة ومنها جريان أودية الرتيق والجب وحميان وايا الكروش وأم هروج والقويع والأملح والمنشرح والأراضي مما أدى إلى امتلاء سدي الشنان والساقية بالمياه وحذّرت إدارة الدفاع المدني بالشنان المواطنين من عدم المغامرة بالسياحة والغوص في مياه السدود التي لا تخلو من الأتربة الطينية الخطرة.

وانعشت أمطار اليومين الماضيين وجريان السيول بمحمية محازاة الصيد جنوب مركز المويه شرق الطائف الحياة الفطرية التي يتجول فيها آلاف الحيوانات والطيور.

فيما غطت الثلوج البيضاء معظم مراكز محافظة الطائف واستمتع المواطن بالثلوج الكثيفة والبراد التي غطت جبال الهدا والكر. وسالت أودية مراكز نقي ومشرفة ومساوي والراجحية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة