ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد فوزهما في الرياض وبريدة
الدوري بين الشباب والأهلي.. والحسم في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ضرب فريقا الشباب والأهلي موعداً أخيراً لحسم لقب الدوري السعودي، وذلك بعد فوز الشباب في الرياض على ضيفه الأنصار بثلاثة أهداف دون رد في حين فاز الأهلي خارج قواعده على الرائد بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وارتفع رصيد الشباب إلى 63 نقطة.. مقابل 61 نقطة لمنافسه على اللقب الأهلي.. ويكفي الشباب التعادل ليتوج بطلاً للمرة الأولى بنظام النقاط.. في حين يحتاج الأهلي الذي يستضيف اللقاء الحاسم إلى الفوز بلقب قاطعه ثلاثة عقود من الزمان.

في نجران كسب الهلال مضيفه نجران بهدفين دون مقابل رافعاً رصيده إلى 59 نقطة.. محافظاً على حظوظه في الحصول على المركز الثاني وهي الحظوظ المشروطة بتعثر الأهلي أمام الشباب فقط.

وفي الدمام انتهى اللقاء الذي جمع الاتفاق والفيصلي بفوز الفيصلي بهدفين مقابل هدف للاتفاق.

وفي جدة انتهى لقاء الاتحاد وضيفه النصر بالتعادل بهدف لمثله.

وفي صراع الهبوط تعادل القادسية مع هجر بهدف لمثله فارتفع رصيده إلى 18 نقطة.. في حين تعادل التعاون مع الفتح في أرض الأخير بدون أهداف ليرتفع رصيد التعاون إلى 19 نقطة لتبقى جولة الحسم الأخيرة لتحديد مرافق الأنصار إلى دوري الدرجة الأولى.

الشباب x الأنصار

كتب - فيصل المرشدي

تغلب الشباب على ضيفه الأنصار بثلاثية نظيفة سجلها هدافه ناصر الشمراني « هاتريك», المباراة بدأت بكرة رأسية خطيرة لعبها ماجد المرحوم في الدقيقة الأولى, تلتها كرة رأسية أخرى خطيرة من ركلة ركنية برأس اللاعب فرناندو مينغازو, سيطر بعدها الشبابيون على الثلث ساعة الأولى من حيث كثافة الهجمات حتى جاء الهدف الأول من رأس ناصر الشمراني في الدقيقة 19 من ركلة ركنية, وتواصل الضغط الشبابي حتى الدقيقة 25 من كرة خطيرة لعبها ناصر الشمراني, تلتها هجمة أولى للأنصار في الدقيقة 26 احتسب من خلالها حكم المباراة خطأ لحارس الشباب, وفي الدقيقة 27 سجل أيضاً مهاجم فريق الشباب ناصر الشمراني من كرة صنعها له ويندول, وفي الدقيقة 33 هجمة أخرى للأنصار يصطاد فيها حارس الشباب وليد عبدالله الكرة لينهي خطورة الهجمة, توغل عقبها قائد الشباب أحمد عطيف ومررها لفرناندو الذي بدوره سددها خارج المرمى , وأحرز ناصر الشمراني الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع لينهي الشوط الأول بثلاثية شبابية.

وفي الشوط الثاني سيطر الشباب على وسط الملعب مع قلة في الهجمات بين الطرفين حتى الدقيقة 53 حينما سدد ويندول كرة خطيرة قريبة من المرمى, سدد بعدها ناصر الشمراني وفي كرة ذكية من منتصف الملعب وكادت أن تكون هدفاً رابعاً, عقبها بدأ الانصار في الهجوم بخطورة من الجهة اليمنى حيث سدد محمد خضير لاعب الأنصار كرة خطيرة انتهت إلى ضربة مرمى, وكثف الأنصار اللعب في هذه الجهة فيما لعب الشباب بهدوء أكثر مما كان عليه في الشوط الأول, وكان غالب اللعب يميل إلى خطورة الأنصار وارتداد الشباب, إلى أن اطلق الحكم صافرة النهاية.

الرائد x الأهلي

بريدة - صالح الغفيص

وفي بريدة واصل الأهلي مطاردته للشباب عندما تغلب على مضيفه الرائد بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بين الفريق ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في إطار مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري « زين « السعودي للمحترفين , سجل للرائد ديبا ألونقا ( 66 ), فيما أحرز الأهلي أهدافه عن طريق محسن العيسى ( 3 ) وتيسير الجاسم هدفين ( 43 و 50 ) وفيكتور سيموس هدفين ( 80 و 91 ) جاءت البداية سريعة من قبل الأهلي الذي سعى للتسجيل مبكرًا وكان له ما أراد عندما غمز محسن العيسى كرة مرفوعة من ضربة زاوية في الدقيقة ( 3 ) كهدف أهلاوي أول بعد هذا الهدف مال اللعب للهدوء وانحصر وسط الميدان ، وعند الدقيقة ( 43 ) يراوغ ياسر الفهمي لاعبي الرائد ويصوب كرة ترتطم بالدفاعات لتجد المتابع تيسير الجاسم الذي صوبها يسارية تستقر في مرمى خوجلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

جاء الشوط الثاني امتدادًا لسابقه فعند الدقيقة ( 50 ) يضيف الجاسم هدفا لفريقه بعد مجهود فردي كبير لفيكتور سيموس ، وبعد ربع ساعة وتحديدًا ( 66 ) يسجل الرائد هدفه الأول عن طريق ديبا ألونقا الذي تحصل على كرة وتوغل بها وسددها قوية وكاد أن يضيف هدفًا آخر من تصويبة قوية إلا أن المسيليم تصدى لها رد عليها فيكتور بكرة مماثلة أنقذها خوجلي ببراعة، نشط الفريق الرائدي بعد تسجيله الهدف وحاول كثيرًا دون جدوى وعند الدقيقة ( 80 ) يوسع الأهلي الفارق عندما أحرز فيكتور الهدف الرابع وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يضيف فيكتور الهدف الخامس لينتهي اللقاء بخماسية أهلاوية مقابل هدف وحيد للرائد.

نجران × الهلال

نجران - علي آل رشة

وعلى ملعب الأخدود التقى فريقا نجران والهلال وسط حضور جماهيري كبير واستطاع الهلال الفوز بهدفين دون مقابل سجلا على مدار الشوطين حبث سجل الشلهوب الهدف الاول في الشوط الاول واضاف المغربي عادل هرماش الهدف الثاني في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت اهدار الفريق الهلالي للعديد من الفرص التي كانت كفيلة برفع النتيجة الى فوز كبير.

بدأت المباراة بتبادل الهجمات بين الفريقين مع افضلية نسبية للهلال حيث شهد الشوط الاول العديد من الفرص ، فعند الدقيقة 14 سجل يوسف العربي الهدف الاول للهلال الا ان مساعد الحكم الغاه بحجة وقوع اللاعب في موقف تسلل ثم حاول الهلال تسريع اللعب بغية احراز هدف ، وعند الدقيقة 40 نجح في ذلك عندما سجل محمد الشلهوب الهدف الاول للهلال ، وكاد الهلال ان يسجل الهدف الثاني حينما انفرد العربي بالحارس ناصر الصيعري تصدى الاخير للكرة بكل براعة لينهي حكم اللقاء الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف.

دخل نجران الشوط الثاني منظما ولكن الرغبة الهلالية في إضافة الهدف الثاني كانت واضحة من خلال الهجمات السريعة وكان له ذلك حينما سجل عادل هرماش الهدف الثاني للهلال عند الدقيقة 10 وبعد هدف التعزيز الهلالي سيطر الهلال على باقي مجريات الشوط الثاني وتبادل لاعبوه إضاعة الهجمات السهلة امام المرمى النجراني حتى انتهى اللقاء بتقدم الهلال على نجران بهدفين دون رد.

الاتحاد x النصر

جدة - علاء سعيد

في مباراة أقل من المتوسط خرج فريقا الاتحاد و النصر (حبايب) بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، سجل هدف الاتحاد فابريس أنداوما ، فيما سجل هدف النصر ريتشي من ركلة جزاء ليساهم هذا التعادل في بقاء الفريقين بمراكزهم بسلم الترتيب حيث الاتحاد في المركز السادس برصيد 36 نقطة ، فيما النصر بالمركز السابع برصيد 32 نقطة ...

انحصر اللعب في منتصف الملعب ولم تكن هناك فرص في هذا الشوط سوى بعض الهجمات القليلة التي كان معظمها لمصلحة النصر حيث اضاع القحطاني هدفا محققا بعد أن واجه المرمى وسدد كرة بشكل عشوائي فوق العارضة ق 27، وكرة مماثلة للسهلاوي طوح بها فوق العارضة ، فيما جاءت الخطورة الاتحادية عن طريق المغربي عبدالغني الذي واجه المرمى وسدد الكرة تمر بجوار القائم الأيمن ، وقبل النهاية للشوط السلبي خرج الرهيب مصابا وعوضه الهزازي.

اختلف الأداء في الشوط الثاني من خلال ارتفاع مستوى المباراة بين الفريقين حيث سيطر الاتحاد خلال الربع الساعة الأولى ولاحت له أكثر من فرصة كانت جميعها عن طريق فابريس أنداوما لينجح في الدقيقة 50 من تسجيل الهدف الأول للاتحاد بعد تمريرة عرضية متقنة من فوزي عبدالغني سددها إندوما بكل سهولة داخل المرمى هدفا أول.

وفي الدقيقة 78 يحتسب حكم المباراة صالح الهذلول ركلة جزاء للنصر وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الاتحاد و جماهيره أثر احتكاك داخل الصندوق من ركلة زاوية يتقدم لها ريتشي ويضعها على يسار الحارس مبروك زايد كهدف تعديل .

بعد هذا الهدف يتعرض الاتحاد لموقف محرج بطرد رضا تكر أثر دخوله القوي على شايع شراحيلي ، لتشهد الدقائق الأخيرة أثارة كبيرة من الفريقين هجمة هنا و أخرى هناك حتى انتهت مجريات المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً.

الاتفاق × الفيصلي

الدمام – ياسر الهزيم

وفي الدمام كسب الفيصلي المباراة التي جمعته بنظيره الاتفاق بهدفين لهدف والتي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الخامسة والعشرين لدوري زين السعودي سجل أهداف الفيصلي اللاعبان بدر الخراشي وبينكو في الدقيقتين ( 18 – 68 ) في حين سجل هدف الاتفاق اللاعب إبراهيم المغنم في الدقيقة ( 79 ).

الفتح x التعاون

الأحساء - صادق الحرز

وفي الأحساء وفي مباراة لم ترتق للمستوى المطلوب وغلب عليها الحذر من جانب الفتح ومحاولة الفوز من قبل التعاون ولكن كلا الفريقين لم يستطيعا التسجيل لينتهي اللقاء الذي جرت أحداثه في الأحساء بتعادل الفريقين بدون أهداف وإن حاول التعاون التسجيل في آخر ربع ساعة إلا أن شريفي كان في الموعد وتصدى لكرتين خطرتين ليرتفع رصيد الفتح إلى 37 نقطة مواصلاً احتلاله للمركز الخامس فيما ارتفع رصيد التعاون إلى 19 نقطة لتنحصر بطاقة الهبوط الثانية بين القادسية والتعاون بعد أن أمن فريق هجر بقاءه للموسم الثاني في دوري زين السعودي للمحترفين.

القادسية × هجر

الخبر - طلال الغامدي

وفي الخبر فرط القادسية في الفوز بعد تعادله امام هجر بهدف لهدف على الرغم من تقدمه في الشوط الاول ليرفع رصيده لـ 18 نقطة خلف التعاون 19 نقطة . سيطر القادسية على الشوط الاول من بداية المباراة وعند الدقيقه 23 تحصل القادسيه على ضربة جزاء احتسبها الحكم الروماني ستيفان تقدم لها المحترف الغاني اوتشي اجبا مسجلا الهدف الاول , وفي الشوط الثاني ظهر هجر بشكل مغاير وسيطر على معظم مجرياته حتى الدقيقه 81 ليسجل اللاعب جهاد الزويد هدف التعادل وعند الدقيقه 89 الغى حكم المباراة هدف لهجر بداعي التسلسل ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة.

ترتيب الفرق:

الشباب 63

الأهلي 61

الهلال 59

الاتفاق 43

الفتح 37

الاتحاد 36

النصر 32

الفيصلي 27

نجران 27

الرائد 25

هجر 24

التعاون 19

القادسية 18

الأنصار 10

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة