ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/04/2012/2012 Issue 14439

 14439 الثلاثاء 18 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

المخرج السعودي عبدالله عياف عضو لجنة تحكيم في مهرجان الخليج السينمائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الخامسة من «مهرجان الخليج السينمائي»، عن أسماء أعضاء لجنتي التحكيم المكلفتين باختيار الفائزين في «المسابقة الرسمية الخليجية»، و»المسابقة الخليجية للطلبة»، و»المسابقة الدولية للأفلام القصيرة»، والتي تبلغ قيمة جوائزها الإجمالية نحو نصف مليون درهم إماراتي سيتم توزيعها على الفائزين في مختلف الفئات.

وتعد هذه المسابقات إحدى المنصات الرئيسية التي تهدف إلى تشجيع المواهب السينمائية المحلية والإقليمية، علماً بأن اللجنة المنظمة للمهرجان تلقت آلاف طلبات المشاركة من مختلف أنحاء العالم. ويتم حالياً عرض جميع الأفلام المشاركة في المهرجان الذي يُقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون دبي للثقافة، خلال الفترة الممتدة بين 10- 16 أبريل 2012 إضافة إلى تنظيم أسبوع لهذه العروض بين 12-14 أبريل على «مسرح أبوظبي» .

وسيتم تقييم الأفلام المشاركة ضمن «المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام الطويلة والأفلام القصيرة» من قبل لجنة مؤلفة من المخرج المسرحي العراقي جواد الأسدي، والناقد والمخرج السعودي عبد الله آل عياف، والإعلامي والمخرج والمؤلف المسرحي الإماراتي جمال مطر.

أما لجنة تحكيم «المسابقة الدولية للأفلام القصيرة» و»المسابقة الخليجية للطلبة»، فهي تضم كلاً من رئيس مهرجان تامبيري السينمائي الدولي في فنلندا يوكا - بيكا لاكسو، والكاتب والمخرج الإماراتي جمال سالم، فضلاً عن الناقد السينمائي المصري عصام زكريا.

ويعد عبد الله آل عيّاف، الحائز على العديد من الجوائز، إحدى الشخصيات في مجال صناعة الأفلام السعودية. ويتضمن رصيد آل عياف السينمائي إخراج 4 أفلام من ضمنها الفيلم القصير «عايش» الفائز بالجائزة الأولى للمسابقة الرسمية الخليجية في «مهرجان الخليج السينمائي 2010». وكانت باكورة أعمال آل عيّاف فيلم «السينما 500 كم» الذي تناول قضية منع دور العرض السينمائية في السعودية، وأتبعه لاحقاً بفيلمي «إطار»، و»مطر» اللذين تم عرضهما في العديد من المهرجانات السينمائية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة