ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/04/2012/2012 Issue 14439

 14439 الثلاثاء 18 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسلحون يهاجمون مركبة لقوى الأمن في عدن ويقتلون شرطيًا
اشتباكات بين القوات اليمنية والإرهابيين تخلف 29 قتيلاً

رجوع

 

صنعاء - عدن - وكالات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات اليمنية والإرهابيين أمس الاثنين، حين هاجم مقاتلون من جماعة ذات صلة بالقاعدة موقعًا عسكريًا قرب مدينة لودر الجنوبية، مما أدى إلى مقتل 29 شخصًا على الأقل، حسبما ذكر مسؤولون محليون وسكان.

وشن مقاتلون من جماعة أنصار الشريعة هجومًا في الفجر على موقع عسكري قرب المدينة الواقعة في محافظة أبين التي تسيطر الجماعة على أجزاء من أراضيها على بعد نحو 120 كيلومترًا من ميناء عدن الجنوبي.

وصرح مسؤولون وسكان أن 15 إرهابيًا قتلوا في اشتباكات أمس مع الجيش كما قتل خمسة آخرون حين قصفت طائرات الجيش نقطة تفتيش كانوا يسيطرون عليها.

وذكرت المصادر العسكرية والقبلية والمحلية أن بين القتلى خمسة عسكريين وأربعة مسلحين من أبناء القبائل الذين يقاتلون إلى جانب الجيش.

وقال مسؤول عسكري: إن الجيش طرد المقاتلين من المنطقة المحيطة بالمعسكر.

وفي هجوم آخر، أفاد مصدر أمني أن شرطيًا قتل وأصيب آخر الاثنين في هجوم مسلح بمدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن التي تشهد تصاعدًا للعنف من قبل تنظيم القاعدة.

وقال المصدر: إن «مسلحين فتحوا النار على مركبة لقوى الأمن في حي المنصورة مما أسفر عن مقتل سائق المركبة وإصابة آخر كان على متنها».

وأكّد شهود حصول الهجوم مشيرين إلى أنه تم في وقت مبكر في وسط حي المنصورة، وهو حي بعدن يشهد تصاعدًا لوتيرة الهجمات المنسوبة إلى تنظيم القاعدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة