ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/04/2012/2012 Issue 14439

 14439 الثلاثاء 18 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الدكتورة حياة سندي تنضم لبرنامج السفراء العالميين وتبدأ مهمتها في تنمية المعرفة وتوعية المرأة في ثلاث قارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت الدكتورة أليس نيلسون، الرئيسة والمدير التنفيذي لمنظمة الشراكة العالمية للأصوات الحيوية (vital voices) تعيين الدكتورة حياة سندي، سفيرة عالمية، لتنضم لبرنامج السفراء العالميين الذي يضم في عضويته قيادات نسائية فاعلة مثل تينا برون رئيسة تحرير نيوزويك، وكوني موريلا السفيرة لمنظمة التعاون والتنمية والعضو السابق في الكونجرس الأمريكي، وكايتي ستانتون رئيسة الإستراتيجية الدولية في توتير، وغيرهن. وضمن برنامجها كسفيرة عالمية ستقوم الدكتورة حياة بزيارة إلى جنوب إفريقيا والهند والأرجنتين، تلتقي بعدد من الفعاليات النسائية في هذه البلدان وتقدّم لهن خبراتها في مجال البحث العلمي والاكتشاف والاختراع، كما ستساهم في تقديم دروس وإرشادات تتعلق بفنون القيادة العلمية وإدارة الأعمال.

ومنظمة الشراكة العالمية للأصوات الحيوية، منظمة غير حكومية أنشئت عام 1997م ومقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأسستها آنذاك السيدة الأولى هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية الحالية، ومادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة الرابع المعني بحقوق المرأة وتهدف إلى تدريب وتمكين السيدات حول العالم من خلال إطلاق العنان لمهاراتهن القيادية بهدف تطوير مسار الحياة بتنمية المعرفة والعلوم والازدهار في العالم.

وستشارك الدكتورة سندي، بوصفها سفيرة لمنظمة الشراكة العالمية للأصوات الحيوية، في منتدى شبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي ستنطلق فعالياته يوم الخميس القادم الثاني عشر من أبريل الحالي في دبي، تحت رعاية الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيلتقي في هذا المنتدى الذي يعتبر الحدث الأول من نوعه في المنطقة أكثر من 350 مشاركة من بينهن العديد من السيدات اللواتي صنفن كأكثر السيدات نفوذاً في العالم.

ومن المقرر أن تلقي الدكتورة حياة سندي، خلال فعاليات المنتدى محاضرة تتناول التطور العلمي والمهني للمرأة العربية بصفة عامة والسعودية خاصة، كما أنها ستلقي الضوء على مسيرتها العلمية وجهودها مع فريقها العلمي في تقديم عدد من الاختراعات التي ساهمت في خدمة الإنسانية.

من جانبها أوضحت أفنان الزياني، رئيسة شبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن وجود الدكتورة حياة، سيثري فعاليات المنتدى لما عُرف عنها من مبادرة وسعي دائم لنشر المعرفة وتقديم خبراتها للآخرين، وأضافت أن هذا المنتدى هو الخطوة الصحيحة لتعزيز وتوسعت خدمات شبكة سيدات الأعمال الشرق الأوسط في مختلف أرجاء المنطقة. وبينت أنه من المقرر أن يتم استقبال وفود من الدول العربية بالإضافة إلى مشاركات من أوروبا والولايات المتحدة، حيث ستساهم هذه المشاركات في تبادل الأفكار والخبرات، بالإضافة إلى تعلّم مهارات جديدة.

واختتمت الزياني تصريحها موضحة أن مجلس دبي لسيدات الأعمال في الإمارات يستضيف فعاليات هذا المنتدى باعتباره عضواً في شبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن شبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توجد في عشر مناطق إقليمية وهي منظمة مستدامة توفر نموذجاً مثالياً للتعاون بين سيدات الأعمال من المنطقة والعالم وتعرف اختصاراً بـ(مينا) وأقامت ندوات وورش عمل استفاد منها أكثر من 20 ألف من سيدات الأعمال والرجال ما أدى إلى تأسيس أكثر من 500 شركة جديدة، وتوسيع الاتصالات بين الشركات وسيدات ورجال الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة