ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/04/2012/2012 Issue 14439

 14439 الثلاثاء 18 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عبد المحسن العكاس.. وهل يرحل الأحياء؟!

رجوع

 

في وداع الأصدقاء يغيب الحرف ويجف الحبر أمام جدار الذكريات التي استبقتها ذاكرة الوفاء لأصدقاء الوفاء والخير والمحبة.. وهم بالمناسبة قلة قليلة جداً قد تجود رحلة العمر بنفر قليل منهم.. وكم هو محظوظ من تهيأ له ذلك لأن هناك من مر عمره كاملاً دون أن يجد من يستحق أن يغفو على تلك المساحة في وجدانه وقلبه..

والأستاذ الأخ معالي الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز العكاس وزير الشؤون الاجتماعية سابقاً ليس إلا واحد من أولئك الكبار الذين لا يرحلون دون أن يتركوا بصمة المحبة والصدق والنقاء تذكاراً يعمر قلوب مجايليه ومزامليه ومحبيه.

لقد رحل دار الفناء إلى دار البقاء رجل وطني غاية في النقاء والصدق لدينه ووطنه قيادة وشعباً.. وإنا على فراقك أبا ناصر لمحزونون.. مع يقيني بأن أمثال فقيدنا الغالي وإن رحل جسداً إلا أنه مقيم في وجداناتنا وذاكرتنا أثراً وأنموذجاً والإخلاص والصدق..

حين بلغني نبأ رحيل معالي الأستاذ عبد المحسن العكاس.. انهالت الذكريات تباعاً إبان توليه وزارة الشؤون الاجتماعية.. كان أخاً للعاملين معه صديقاً للمراجعين بل لا أبالغ إن قلت محامياً للمستفيدين يطالب نيابة عنهم ويلح باسمهم.. ولقد حققت الوزارة في عهده الكثير من الإنجازات ونسأل الله الكريم أن تكون في موازين حسناته.

تأملت جموع المصلين الذين حضروا لتوديعه إلى مثواه الأخير رحمه الله.. فالتفت إلى نفسي لأجدني -على غير العادة- أصلي بينهم.. فانسحبت كدمعة من عين رجل شهم.. فأنا لا أصلي على الأحياء.. رحم الله الحي في قلوبنا صدقاً ونزاهة معالي الأستاذ عبد المحسن العكاس.. وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

محمد بن علي العاصمي - مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة